وزير النقل اليمني .. الإمارات تسعى نحو مواجهات مسلحة في اليمن

الكاتب Emirati Affairs 2019-07-07

وزير النقل اليمني .. الإمارات تسعى نحو مواجهات مسلحة في اليمن

قال وزير النقل في حكومة هادي صالح الجبواني، إن محاولات مليشيات الإمارات للسيطرة على مؤسسات الدولة في عدن، إنما هي خطوة نحو مواجهات مسلحة تسعى اليها ابوظبي.

وحذر وزير النقل من انفجار الأوضاع في مدينة عدن، بسبب ما وصفها تصرفات خرقاء يقوم بها ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من أبوظبي.

وقال الجبواني في تغريدة عبر حسابه بموقع "تويتر" إن تأكيدات الإخوة فيما يسمى بالانتقالي أنهم ليسوا ذاهبين نحو مواجهة عسكرية في عدن، كاذبة.

وأضاف: "تلك التأكيدات يكذبها دفع غوغائهم للسيطرة على مؤسسات الدولة في عدن، حيث تتخذها الحكومة الشرعية مقرا لها".

ووصف وزير النقل اليمني، هذه التصرفات بأنها خرقاء، محذرا من أنها ستكون الصاعق الذي سيفجر الأوضاع في لحظة ما.

وحمل الجبواني قيادة المجلس الانتقالي الذي تشكل بدعم إماراتي أوساط العام 2017، كامل المسؤولية عن أي مواجهة تحدث. مؤكدا أن عدن لا تحتمل ففكروا جيدا فيما تفعلون.

وجاء تصريح الوزير الجبواني بعد قيام أتباع المجلس الانتقالي الذي يرفع شعار الانفصال، بينهم مسلحون، في اليومين الماضيين، باقتحام مبنى وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" وتهديد العاملين فيه من العودة إلى المقر، وكذلك، تمزيق اللوحات التعريفية الخاصة بمبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ورفع علم الانفصال، دولة الجنوب سابقا، على المبنيين، في تصعيد ينذر بجولة جديدة من المواجهات مع القوات الحكومية.

وسبق أن اتهم الجبواني دولة الإمارات بالعمل ضد الحكومة الشرعية، وأن العلاقة معها ملتبسة، داعيا إلى تصحيحها.

وفي شباط/ فبراير 2018، منعت قوات ما تسمى "النخبة الشبوانية"، المدعومة من أبوظبي، الوزير من افتتاح مشروع لميناء بحري جنوب شرقي اليمن.

الكاتب Emirati Affairs 2019-07-07