أفيخاي أدرعي يستفز العرب والمسلمين برسالة من "صديقة إماراتية"

أفيخاي أدرعي يستفز العرب والمسلمين برسالة من "صديقة إماراتية"

بطريقته الاستفزازية المعتادة، خرج أفيخاري أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني عبر حسابه الرسمي على تويتر، لينشر تغريدة للتهنئة بيوم الجمعة، معنوناً إياها بأنها من صديقة إماراتية.

وأصبح من المعتاد أن ينشر أدرعي مثل هذه التغريدات بين الحين والآخر، ليوجه من خلالها رسائل غير مباشرة للعرب والمسلمين كافة، في واحد من أساليب الأجهزة الأمنية الصهيونية للعب في مشاعر وعقول مستقبلي هذه الرسائل.

ويأتي اختيار أدرعي هذه المرة لنقل دعاء مباركة بيوم الجمعة، مع عنونته بأنه من صفحة "صديقة إماراتية"، ليوصل رسالة إلى الفلسطينيين أولاً والعرب والمسلمين ثانياً، بأن إسرائيل باتت تمتلك علاقات صداقة كبيرة مع العديد من الدول العربية، أبرزها علاقتها مع الإمارات التي تكشف العلاقات بينهما بشكل كبير مؤخراً.

المتتبع لحساب أدرعي يعلم حجم الكذب والتدليس الذي يمارسه الرجل في منشوراته، وهو ما يدفعنا لعدم التصديق على كلامه بأنه فعلاً يمتلك صديقاً أو صديقة من الإمارات، لكنه اختار هذا التوصيف ليرسل رسالة عميقة مفادها بأن الإمارات برجالها وحتى بسيداتها أصبحت في نظر إسرائيل تمثل صديقاً، وأن هذا الأمر لا يقتصر فقط على الحكومات بل حتى على الشعوب.

وشهدت الفترة الماضية تطورات كبيرة في حجم التطبيع الإماراتي الإسرائيلي، بعد افتتاح ممثلية إسرائيلية في أبوظبي بحجة إرسال بعثة إسرائيلية للوكالة الدولية للطافة المتجددة "إيرينا"، والتي تتخذ من أبوظبي مقراً لها ولاجتماعاتها، بالإضافة إلى استقبال رياضيين إسرائيليين في بطولات على أرض الإمارات وغيرها من الشواهد على علاقة التطبيع بين حكومة البلدين.

الكاتب