بوتين: نتعاون مع الإمارات وإسرائيل وآخرين لمكافحة الإرهاب

بوتين: نتعاون مع الإمارات وإسرائيل وآخرين لمكافحة الإرهاب

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن مباحثات جادة تهدف إلى تحقيق التعاون مع الإمارات والسعودية والأردن ومصر، إلى جانب إسرائيل وبلاده روسيا، لمحاربة ما أسماه بالإرهاب في سوريا.

وتأتي هذه التصريحات لتؤكد العديد من التقارير التي نشرت سابقاً عن عقد اجتماعات في موسكو جمعت قادة الإمارات العسكريين بنظرائهم من الدول الأخرى، والتي تبحث من خلالها القيادة الإماراتية إلى حماية نظام الأسد الدموي ومنع التيارات الإسلامية من تحقيق الانتصار على الأرض والوصول إلى سدة الحكم في سوريا.

حديث بوتين جاء في معرض كلمة له في مجلس قادة رابطة الدول المستقلة في كازاخستان، قال فيه أن التدخل الروسي في سوريا محكوم زمنياً بالعملية الهجومية التي ينفذها الجيش السوري، لافتاً إلى تحقيق نتائج ملموسة على الأرض خلال الفترة الماضية.

وجاءت تصريحات بوتين لتثير جدلاً كبيراً بسبب استخدامه لكلمة الإرهاب، خصوصاً مع اختلاف تعريف هذه الكلمة بين الجهات المعنية، إذ أن العاصمة السعودية الرياض تستخدم هذا المصطلح لوصف الجماعات المتطرفة مثل داعش، في حين أن باقي الدول المذكورة تعتبر كل التيارات الإسلامية جماعات إرهابية وإن كانت ذات طابع عمل مدني وسلمي.

الكاتب