الوفاق الليبية: اسقاط طائرة مسيرة لحفتر مصدرها الإمارات

الكاتب 2019-08-04

الوفاق الليبية: اسقاط طائرة مسيرة لحفتر مصدرها الإمارات

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية إسقاط طائرة مسيرة تابعة لقوات الجنرال الليبي "خليفة حفتر"، قبل شنها هجوما على أهداف بمصراتة، شرق العاصمة طرابلس.

وقالت قيادة عملية "بركان الغضب"، التي تنفذها حكومة الوفاق، عبر صفحتها على "تويتر": "قواتنا البطلة بالمحور الجنوبي التابع لقوات المنطقة العسكرية الوسطى تنجح، صباح اليوم، في إسقاط طائرة wing loong مسيرة مذخّرة بالصواريخ، دعمت بها الإمارات ميليشيات مجرم الحرب المتمرد حفتر، كانت تحاول مهاجمة أهداف مدنية في محيط مدينة مصراتة".

وقبل أيام، أعلنت قوات "الوفاق" تنفيذ سلاحها الجوي 4 طلعات قتالية، في 26 يوليو/تموز، استهدفت تمركزات لقوات "حفتر" التي تشن هجومًا منذ نحو 4 أشهر على طرابلس.

وأشارت قوات الوفاق، إلى أنها دمرت حظيرة طائرات مسيرة لدولة معتدية (لم تذكرها)، كما أعطبت طائرة شحن "إليوشن 76" تستخدم لنقل الذخيرة والمرتزقة إلى ليبيا، وقصفت مخزنا للذخيرة، وحاجزا أمنيا قرب مدينة هون، بمحافظة الجفرة.

ومنذ بداية هجومها على طرابلس، في 4 أبريل/نيسان، لم تتمكن قوات "حفتر" من إحداث اختراق حقيقي نحو وسط طرابلس، فيما تعددت إخفاقاتها في الفترة الأخيرة، ومن أبرزها خسارة الجناح الغربي بعد الهزيمة في مدينة الزاوية (45 كم غرب طرابلس)، وفقدان قلب الجيش في غريان

الكاتب 2019-08-04