أنور قرقاش: الأولوية في اليمن هي التصدي للانقلاب الحوثي

أنور قرقاش: الأولوية في اليمن هي التصدي للانقلاب الحوثي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات "أنور قرقاش"، إن الأولوية الآن في اليمن هي "التصدي للانقلاب الحوثي".

جاء ذلك في تغريدة على "تويتر"، بالتزامن مع استمرار التوتر في اليمن على خلفية سيطرة قوات انفصالية (مدعومة من الإمارات) في العاشر من أغسطس/آب الجاري، على معسكرات ومؤسسات أخرى بعدن، التي تمثل المقر المؤقت لحكومة الرئيس "عبدربه منصور هادي"، المدعومة من السعودية.

وأضاف "قرقاش": "الحوار الدائر حول اليمن وجنوبه بين مجموعة من المثقفين الذين نحترمهم مهم، ويعبر عن اهتمام خليجي بمستقبل المنطقة واستقرارها".

وتابع: "ويبقى أن القرار يجب أن يكون حصيلة حوار يمني، وأن يتم في سياق الحل السياسي الذي ننشده جميعا".

والاثنين، نقلت وكالة "رويترز"، عن مصادر مطلعة قولها، إن رفض الانفصاليين في جنوب اليمن التخلي عن السيطرة على ميناء عدن، أدى إلى إرجاء قمة مزمعة-دعت لها السعودية- لبحث إعادة تشكيل الحكومة اليمنية بحيث تضم انفصاليين بغية إنهاء الوضع المتوتر.

يذكر أن وزارة الداخلية في الحكومة اليمنية أعلنت، يوم السبت، تعليق أعمالها في مدينة عدن حتى إشعار آخر، على خلفية النزاع بين قوات الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت الوزارة تعليق العمل في الديوان العام لها ومصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية التابعة لها حتى إشعار آخر، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يأتي بتوجيهات صادرة عن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أحمد الميسري، عقب "التمرد المسلح" الذي فرضت خلاله قوات المجلس الانتقالي المطالب باستقلال الجنوب اليمني والمدعوم إماراتيا، سيطرتها على عدن بأكملها.

الكاتب