عبد الخالق عبدالله يهاجم الحكومة اليمنية بقوله لا تستحق دولاراً واحداً

عبد الخالق عبدالله يهاجم الحكومة اليمنية بقوله لا تستحق دولاراً واحداً

هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله، الثلاثاء، مندوب الحكومة اليمنية لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، الذي حمل الإمارات مسؤولية “التمرد” في عدن وأبين، وطالب الأكاديمي على الفور بوقف المساعدات وإعادة جنود بلاده من اليمن.

وقال عبدالله في تغريدة نشرها على صفحته في تويتر: “من المؤسف أن الحكومة اليمنية تهاجم الإمارات دون وجه حق وتتخذ مواقف مبتذلة وتفتعل معارك غير ضرورية مع اقوى حليف في التحالف من اجل استعادة الشرعية والذي قام بواجبه على اكمل وجه وقدم تضحيات بدم جنوده الشهداء. الإمارات لا تود جزاء ولا شكورا لكن حتما لا تتوقع إطلاق اتهامات باطلة ضدها”.

واستمر الأكاديمي الإماراتي في هجومه في تغريدة أخرى قائلا: “منذ 5 سنوات والإمارات تحارب من أجل الشرعية ومنذ سنوات والشرعية تحارب الإمارات وتلقى بفشلها على الإمارات. حكومة اليمن أصبحت عالة وتود إطالة الحرب وخسارة فيها قطرة دم طاهرة وخسارة فيها دولار واحد ذهب لقيادتها الفاسدة أتمنى من الإمارات وقف مساعداتها وإعادة جنودها الأبطال من اليمن فورا”.

وجاء هذا الرد بعد اتهامات وجهها مندوب الحكومة اليمنية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي، في كلمة له أمام مجلس الأمن الثلاثاء، للإمارات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي ماليا ولوجستيا وإعلاميا.

وطالب السعدي أبوظبي بوقف الدعم لمن وصفهم بـ”المتمردين”، ودعا الإمارات للالتزام بـ”أهداف التحالف” وعدم الدخول في “مخططات” تهدد وحدة وأمن واستقرار اليمن و”تشتت” جهود السعودية في مواجهة المشروع الإيراني المتمثل بالحوثيين.

وكان عبد الخالق عبدالله احتفى بالانقلاب في عدن وأعاد التذكير برمز دولته "971"، بعد أحداث الانقلاب في عدن، بسيطرة القوات المدعومة إماراتيا على العاصمة المؤقتة لحكومة عبد ربه هادي منصور.

وقال عبد الله في تغريدة عبر "تويتر": "مجددا يؤكد الرمز الدولي 971 أنه إذا قال فعل".

وأضاف محتفيا بنجاح الانقلاب الذي تقوده قوات تسعى إلى الانفصال بجنوب اليمن عن شماله: "حدث بسرعة، ودقة، وإتقان، وبمساندة شعبية عارمة، وبأقل قدر من الخسائر المادية والبشرية".

الكاتب