متظاهرون يمنيون يطالبون بطرد الإمارات ويحرقون العلم الإماراتي

متظاهرون يمنيون يطالبون بطرد الإمارات ويحرقون العلم الإماراتي

هتف متظاهرون يمنيون في مدينة تعز، الجمعة، ضد تدخل الإمارات في البلاد، وحرقوا علمها، وذلك على خلفية دعم أبو ظبي الانقلاب على الحكومة الشرعية في الجنوب.

ووصف المتظاهرون الوجود الإماراتي بأنه "استعمار" واتهموها بدعم الإرهاب في بلادهم.

وندد حشود اليمنيين الذين خرجوا عقب صلاة الجمعة، بدعم أبوظبي للانقلاب في مدينة عدن، والذي نفذته قوات المجلس الجنوبي الانتقالي، واستنكروا قصف الطيران الإماراتي للقوات الحكومية في عدن وأماكن أخرى.

ورفع المتظاهرون الذين جابو شوارع المدينة، شعارات ولافتات، تطالب الحكومة اليمنية بطرد القوات الإماراتية من اليمن، وإنهاء دورها في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وفي وقت سابق، أدانت الحكومة اليمنية غارات استهدفت قواتها بالعاصمة المؤقتة عدن ومحيطها، الخميس الماضي، مؤكدة أن مقاتلات إماراتية شنتها، في انتهاك للقوانين والأعراف الدولية، بحسبها.

ونقلت وكالة الأناضول عن محمد الحضرمي، نائب وزير الخارجية، تأكيده سقوط قتلى وجرحى من المدنيين والعسكريين، دون تحديد عددهم.

وقال: "تدين الحكومة القصف الجوي الإماراتي على قوات الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن، و(مركز محافظة أبين) زنجبار".

وأضاف: "تحتفظ الحكومة اليمنية بحقها القانوني المكفول بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإيقاف هذا الاستهداف والتصعيد الخطير".

‏ودعا الحضرمي السعودية وقيادتها بصفتها قائدة التحالف العربي إلى الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية "وإيقاف هذا التصعيد العسكري غير القانوني وغير المبرر".‏

الكاتب