يمنيون يتظاهرون أمام الأمم المتحدة بنيويورك رفضاً للجرائم الإماراتية في بلادهم

يمنيون يتظاهرون أمام الأمم المتحدة بنيويورك رفضاً للجرائم الإماراتية في بلادهم

تظاهر عشرات اليمنيين أمام مبنى الأمم المتحدة في نيويورك؛ احتجاجا على سلوك الإمارات في بلادهم.

ورفع العديد شعارات مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي، فيما هاجموا حاكم أبوظبي محمد بن زايد.

كما هتفوا مؤيدين لهادي صارخين: "شرعيه كل الأحرار".. "شرعيتنا شعبيه

كما طالب عدد من أبناء الجالية اليمنية في فيرجينيا وميريلاند والعاصمة واشنطن بمحاكمة الإمارات على "جرائم الحرب" في اليمن ودعمها المليشيات الساعية لتقسيمه.

و نفذ أبناء الجالية اليمنية في العاصمة الألمانية برلين، وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية للتنديد باستهداف الجيش الوطني في محافظتي عدن وأبين من قبل الطيران الإماراتي.

وطالب المئات من المحتجين بطرد دولة الإمارات من اليمن، ومحاكمتها جراء ما ارتكبته من جرائم في حق أبناء اليمن.

ورفع المحتجون العديد من الشعارات المطالبة بقطع العلاقات بين اليمن والإمارات ومحاكمة كافة المسؤولين الإماراتيين الذين يقفون وراء الجرائم والانتهاكات التي لحقت بالمواطنين اليمنيين في عدد من محافظات الجمهورية، ويقفون وراء إنشاء وتسليح مليشيات متمردة على الشرعية الدستورية وأهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

والخميس، سقطت مدينة عدن مجددا في أيدي قوات "المجلس الانتقالي" الانفصالي المدعوم إماراتيا، بعد غارات جوية لطيران الإمارات استهدفت مواقع الجيش اليمني في عدن وأبين، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، وفق مصادر متطابقة وشهود عيان.

كما أقرت الإمارات، الخميس، في بيان لوزارة الخارجية، بشن ضربات جوية جنوبي اليمن، مبررة ذلك بأنها "استهدفت مجموعات مسلحة ردا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن"، وهو ما رفضته حكومة اليمن، واصفة إياه بأنه "تبريرات زائفة".

والخميس، أوضح بيان مشترك لوزارة الدفاع ورئاسة الأركان بالحكومة اليمنية، أن القصف الجوي الإماراتي على عدن وأبين، أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 300 بين عسكري ومدني.

الكاتب