متظاهرون يمنيون ينظمون وقفة في لندن ضد الهجمات الإماراتية على الحكومة اليمنية

الكاتب 2019-09-08

متظاهرون يمنيون ينظمون وقفة في لندن ضد الهجمات الإماراتية على الحكومة اليمنية

شارك المئات من اليمنيين، السبت، في وقفة احتجاجية في لندن، نددوا فيها بالهجمات الإماراتية على القوات اليمنية الحكومية.

وطالب المتظاهرون بطرد الإمارات من التحالف العربي، ومحاكمتها، ورفض أي حوارات معها.

وكانت قبائل المنطقة الوسطى باليمن، طالبت الإمارات بالاعتذار عن وصفها الجيش اليمني بـ"الإرهابيين"، داعية الأمم المتحدة لإجراء تحقيق بمجازر تسببت فيها أبو ظبي راح ضحيتها المئات.

كما طالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن، والمنظمات الدولية بإدانة القصف الاماراتي، والتحقيق ومقاضاة دولة الإمارات العربية، بحسب البيان.

وأمس الجمعة، شارك العشرات من أبناء الجالية اليمنية في هولندا، في وقفة احتجاجية أمام مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي، للتنديد بالقصف الإماراتي الذي استهدف القوات الحكومية في محافظتي عدن وأبين، واستمرار دعم أبوظبي للانفصاليين.

ورفع المتظاهرون خلال الوقفة لافتات تطالب المجتمع الدولي، بالتحرك لإنقاذ اليمن من قصف الطيران الإماراتي

وطالبت الوقفة الاحتجاجية محكمة العدل الدولية بإجراء محاكمة عاجلة للإمارات جراء الجرائم التي ارتكبتها بحق الآلاف من المدنيين وإثارة الفوضى داخل البلاد واستهداف وحدة وسيادة اليمن.

والأسبوع الماضي قصفت الإمارات، القوات الحكومية في مدخل عدن الشرقي، للحيلولة دون تقدم هذه القوات صوب العاصمة المؤقتة عدن التي يسيطر عليها الانفصاليون الذين تدعمهم أبوظبي.

وكان العشرات من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة وألمانيا قد تظاهروا في الأيام القليلة الماضية للتنديد بالممارسات الإماراتية في الأراضي اليمنية، إذ احتجوا في أميركا أمام البيت الأبيض ومقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي ألمانيا احتجوا أمام سفارة الإمارات ببرلين، ورفعوا شعارات تطالب بإنهاء دور أبوظبي في التحالف ومغادرة جنودها الأراضي اليمنية.

الكاتب 2019-09-08