استشهاد ستة جنود من قواتنا الإماراتية في حادث لم يعلن عنه

الكاتب Emirati Affairs 2019-09-14

استشهاد ستة جنود من قواتنا الإماراتية في حادث لم يعلن عنه

اعلنت الإمارات، عن استشهاد ستة جنود إماراتيين في "تصادم آليات عسكرية" فيما كانوا في الخدمة، فيما قالت أنباء إن الجنود قتلوا في ليبيا، وقالت مصادر أخرى إنهم قتلوا في اليمن.

ولم توضح أبو ظبي ما إذا كان الجنود قضوا في اليمن الذي ينفذ فيه التحالف عمليات عسكرية منذ 2015 دعما للحكومة المعترف بها وفي مواجهة المتمردين الحوثيين، أو في ليبيا أو داخل الدولة.

ونقلت وكالة الانباء الإماراتية الرسمية عن القيادة العامة للقوات المسلحة "استشهاد ستة من الجنود نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية اثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات".

وأوضح البيان المقتضب أن الشهداء الـ6 هم: النقيب "سعيد أحمد راشد المنصوري"، الوكيل أول "علي عبدالله أحمد الظنحاني"، والوكيل أول "زايد مسلم سهيل العامري"، والوكيل أول "صالح حسن صالح بن عمرو"، و الوكيل أول "ناصر محمد حمد الكعبي"، والرقيب "سيف ضاوي راشد الطنيجي".

ولم يحدد البيان مكان الحادث بالتحديد، كما لم يذكر سببه أو أي تفاصيل أخرى.

وقالت وكالة أنباء رويترز نقلا عن مسؤولين يمنيين، إن الحادث (التصادم) وقع هذا الأسبوع على طريق بين محافظتي شبوة وحضرموت.

من جانبها، قالت قوات الوفاق الليبية، إن طائراتها الحربية دمرت غرفة العمليات الرئيسية لقوات حفتر بقاعدة الجفرة الجوية بشكل كامل، ما أسفر عن مقتل 6 ضباط أجانب كانوا يشغلونها.

وتشارك القوات الإماراتية في القتال الدائر في اليمن منذ مارس/آذار 2015 تحت مظلة التحالف العربي الداعم للحكومة الشرعية هناك، بقيادة السعودية، في مواجهة ميليشيا الحوثيين المتمردة في اليمن.

لكن الدعم الإماراتي تحول مؤخرا إلى المليشيات الجنوبية الانفصالية المناوئة للحكومة الشرعية، والتي سيطرت على العاصمة المؤقتة عدن.

 

الكاتب Emirati Affairs 2019-09-14