أبوظبي تحتضن لقاء بأبرز قيادات المجلس العسكري المصري

الكاتب 2019-09-24

أبوظبي تحتضن لقاء بأبرز قيادات المجلس العسكري المصري

التقى وزير الإنتاج الحربي المصري "محمد العصار"، وزيرَ الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي "محمد بن أحمد البواردي"، الإثنين، في أبوظبي.

وحضر اللقاء، الذي تم بمقر وزارة الدفاع الإماراتية، رئيس الأركان الإماراتي الفريق الركن "حمد محمد ثاني الرميثي".

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد ناقش الجانبان سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ودعمها، وبحث كيفية تطوير العلاقات من أجل تحقيق المصالح المشتركة.

واستعرض الجانبان المصري والإماراتي خلال اللقاء، مجالات التعاون القائمة بين البلدين في الجوانب الدفاعية، وسعي البلدين إلى تنميتها لآفاق أوسع وأرحب، علاوة على تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث في المنطقة إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء عدد من كبار الضباط والمسؤولين في وزارة الدفاع الإماراتي والوفد المرافق لوزير الدولة للإنتاج الحربي، بحضور السفير المصري لدى الإمارات، "شريف البديوي" والملحق العسكري المصري.

ويأتي ذلك اللقاء بالتوازي مع تصاعد المطالبات في مصر بتنحية الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وخروج تظاهرات ضده في القاهرة ومحافظات أخرى، منذ الجمعة الماضي، ودعوات بتنظيم مظاهرات حاشدة، الجمعة المقبل.

وتعد الإمارات أبرز داعمي "السيسي" إقليميا، حيث شاركت في الحراك الاستخباراتي الذي مهد للانقلاب على الرئيس المصري المنتخب الراحل "محمد مرسي"، ودعمت "السيسي" بمليارات الدولارات، علاوة على قيادة حملات في الولايات المتحدة والغرب لتلميعه.

أما "محمد العصار"، فيمثل أحد أهم قيادات المجلس العسكري في مصر، وأكثر المقربين من "السيسي"، وتقول تقارير إنه المختص بالاتصالات الخارجية بين المجلس، الذي يضم قادة الجيش، والقوى الخارجية، لاسيما الولايات المتحدة والدول الغربية.

الكاتب 2019-09-24