عبدالله بن زايد يلتقي برئيس الوزراء السوداني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

الكاتب 2019-09-25

عبدالله بن زايد يلتقي برئيس الوزراء السوداني على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

التقى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك الثلاثاء، ويزر خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان، على هامش اجتماعات الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا".

وبحث حمدوك مع الوزير الإماراتي تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، "وتنمية أوجه التعاون المشترك، بما يعود بالخير على شعبي البلدين الشقيقين"، مستعرضا وجهات النظر المتبادلة بين الجانبين تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والمدرجة ضمن جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للمنظمة الدولية.

وأعرب حمدوك عن تمنياته لدولة الإمارات بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإماراتي "دعم الإمارات للسودان في جهوده لتعزيز أمنه واستقراره، بما يحقق تطلعات الشعب السوداني في التنمية والازدهار والتقدم"، مشيرا إلى "حرص دولة الإمارات على تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وتنمية أوجه التعاون المشترك مع السودان في المجالات كافة".

ويأتي اللقاء وسط مخاوف أعرب عنها محتجون سودانيون من تدخل بعض الدول الإقليمية، بينها الإمارات في الشأن السوداني الداخلي والعمل على إجهاض الثورة السودانية، التي أطاحت بالرئيس عمر البشير، في 11 نيسان/ أبريل الماضي، في ظل قناعتهم بالدور السلبي الذي لعبته هذه الدولة في ثورات الربيع العربي، وهو ما تنفيه أبوظبي.

الكاتب 2019-09-25