" ايدي كوهين " عبدالله بن زايد التقى نظيره وزير الخارجية الإسرائيلي في الأمم المتحدة

" ايدي كوهين " عبدالله بن زايد التقى نظيره وزير الخارجية الإسرائيلي في الأمم المتحدة

زعم الأكاديمي الإسرائيلي المثير للجدل "إيدي كوهين" إن وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد" التقى مع نظيره الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، خلال أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة حاليا في نيويورك.

وأكد "كوهين" هذا النبأ، خلال مناظرة تليفزيونية مع المحلل السياسي الفلسطيني "أحمد العملة"، على قناة "i24" الإسرائيلية، الثلاثاء.

وحينما طالب المحلل الفلسطيني، وزير الخارجية الإماراتي بالرد على هذا النبأ، قال "كوهين": "لن يرد، لكن ما أقوله مؤكد".

وجدد "كوهين" التأكيد أيضا على أن وزير الخارجية الإماراتي زار (إسرائيل) سرا، قبل عدة أشهر، لمناقشة تطبيع العلاقات بين تل أبيب وأبوظبي.

وكان يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي كشف عن أنه اجتمع الثلاثاء، بوزير خارجية إحدى الدول العربية، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكتب كاتس في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر: "لقاء أوّل ومثير كان مع أحد وزراء الخارجية العرب أمس، ناقشنا بعمق الحقائق الإقليمية وطرق التعامل مع التهديد الإيراني".

وكشف كاتس، أنّه " تم الاتفاق على عملية تعزيز التعاون المدني بين البلدين، من دون تحديد هوية الوزير العربي.".

يذكر أن كاتس يشارك نيابة عن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بعدما اعتذر الأخير عن المشاركة، وذلك بسبب الظروف السياسية بعد انتخابات الكنيست.

وقال داني دانون السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة لهيئة البث الرسمية إنّ الوفد الإسرائيلي المشارك في الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وعلى رأسه وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، سيعقد اجتماعا مع قادة الدول العربية حول قضية إيران.

وأضاف أن القضية الإيرانية قضية مهمة، ليس لدي شك أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيتحدث من خلال خطابه عن عدوانية إيران.

وتزايد التقارب الإماراتي - الإسرائيلي خلال الفترة الماضية، ووصل ذروته مع الزيارة التي أجراها وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" إلى أبوظبي، في يوليو/تموز الماضي، والتقائه مسؤولين إماراتيين، لكن أبوظبي وتل أبيب قالتا إن الزيارة جاءت للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، ولا علاقة لها بتطبيع العلاقات بين الجانبين.

 

الكاتب