محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات مع العراق

الكاتب 2019-09-28

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات مع العراق

قال محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إن بلاده حريصة على تعزيز العلاقات مع العراق بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

الإمارات بالأمم المتحدة.. شراكات استراتيجية تبرز دورها الريادي بالعالم

جاء هذا خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم ومحسن الحكيم نائب الرئيس.

وتم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي، بحث التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة العراقية وتبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا التي تهم الجانبين وبشكل خاص التحديات التي تواجه المنطقة العربية وسبل التعامل معها واحتواء تداعياتها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها مع جمهورية العراق الشقيقة، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

والعام الماضي التقى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي وصل إلى الإمارات قادمًا من النجف على متن طائرة إماراتية خاصة، بعد أسبوعين من زيارته للسعودية ولقائه بمحمد بن سلمان حيث جرى الاتفاق على دراسة استثمارات محتملة في المناطق الشيعية، جنوب العراق.

وبعدها بأسبوع تقريبًا استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي السفير الإماراتي في بغداد الذي نقل رغبة الإمارات في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وأشاد بالانتصارات على تنظيم الدولة الإسلامية

الكاتب 2019-09-28