عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في الاجتماع الوزاري حول ليبيا

الكاتب 2019-09-28

عبدالله بن زايد يترأس وفد الإمارات في الاجتماع الوزاري حول ليبيا

ترأس عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وفد الإمارات المشارك في الاجتماع الوزاري حول ليبيا، الذي دعت كل من فرنسا وإيطاليا إلى عقده على هامش الدورة الـ74 للجمعية العامة الأمم المتحدة في نيويورك.

ويضم الوفد الإماراتي كلا من وزير الدولة للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش، والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة.

وتناول الاجتماع آخر المستجدات على الساحة الليبية، وسبل تمهيد الأجواء لاستئناف الحوار والمسار السياسي بين الأطراف الليبية تحت رعاية الأمم المتحدة.

من جهة أخرى، التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، النائب الأول لرئيس جنوب السودان تعبان دينق غاي، بحضور وزيرة خارجية جنوب السودان أوت دينق أشويل في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجنوب السودان، وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات، وبدعم قيادتها الرشيدة، على تعزيز فرص التعاون وتنمية علاقات الصداقة مع جنوب السودان في مختلف المجالات.

من جانبه، أكد تعبان دينق غاي حرص بلاده على تعزيز أوجه التعاون المشترك وتطويرها مع دولة الإمارات

وتواجه الإمارات اتهامات من حكومة الوفاق الليبية بنشر الفوضى في ليبيا عبر الدعم المتواصل لميلشيات حفتر، كما كان البرلماني الليبي؛ "عبدالرحمن السويحلي" اتهم، دولة الإمارات بـ"تخريب" الوضع في بلاده، التي تشهد تصعيدا من قبل قوات اللواء المتقاعد؛ "خليفة حفتر"، التي تستهدف العاصمة طرابلس.

وأكد أن "أبوظبي لا تريد نجاح التجربة الليبية وتسعى لتدمير تجربتنا".

وشدد على أن "مشروع عودة الاستبداد إلى ليبيا عن طريق حفتر لن يكتب له النجاح أبدا"

الكاتب 2019-09-28