أسباب لقاء محمد بن زايد برئيس تيار عراقي

أسباب لقاء محمد بن زايد برئيس تيار عراقي

كشف مصدر مقرب من رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي "عمار الحكيم"، أن زيارة الأخير التي قام بها إلى الإمارات، جاءت في سياق جهود العراق لوقف التصعيد في المنطقة.

وكشف المصدر ـن "زيارة الحكيم يوم الخميس الماضي لأبوظبي ولقاءه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، أتت ضمن إطار السياق العراقي الرسمي والسياسي للعب دور الوساطة والتهدئة في المنطقة، خاصة بما يتعلق بالتصعيد الأمريكي الإيراني الخليجي الأخير".

وأضاف: "الحكيم استلم مؤشرات إيجابية من محمد بن زايد، بدت ملامحها بعد الزيارة"، في إشارة إلى وقف السعودية جزئيا إطلاق النار في اليمن، وفقا لـ"روسيا اليوم".

والخميس الماضي، أجرى زعيم تيار الحكمة الوطني في العراق "عمار الحكيم"، زيارة مفاجئة إلى الإمارات التقى خلالها ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد".

ويحاول العراق نزع فتيل التوتر المتصاعد بين السعودية وإيران، عقب الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية، شرقي المملكة، قبل نحو أسبوعين.

ويقول مراقبون، إن اللقاء مع الحكيم المحسوب على نظام الملالي في طهران في ظل أزمة متفاقمة بين السعودية وإيران قد يشكل طعنة جديدة للمملكة على خلاف ما يروج إعلام أبوظبي الرسمي من وقوف الإمارات بقوة إلى الرياض.

الكاتب