أنور قرقاش يهاجم الدول العربية الرافضة لإدانة العملية العسكرية التركية في سوريا

الكاتب 2019-10-14

أنور قرقاش يهاجم الدول العربية الرافضة لإدانة العملية العسكرية التركية في سوريا

هاجمت الإمارات الدول العربية، التي رفضت بيان الجامعة العربية الذي يدين العملية العسكرية التركية في سوريا، والمطالب بوقف التعاون مع أنقرة، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي معها.

جاء ذلك على لسان، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الأحد، الذي قال إن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد في القاهرة، أظهر "عزلة سياسية" لبعض الدول العربية.

ويقصد قرقاش قطر والمغرب وليبيا والصومال، وهي الدول التي رفضت بيان الجامعة العربية ضد تركيا.

وكتب قرقاش في تغريدة على "تويتر": "رسالة القاهرة واضحة وصريحة، فالعزلة السياسية وتهميش الموقع والخروج عن الإجماع نتيجة طبيعية حين تبيع سيادتك وترتهن أمنك ويعزلك محيطك".

ولم يذكر قرقاش اسم الدولة التي كان يشير إليها.

يشار إلى أن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع طارئ عُقد السبت في القاهرة، أدانوا ما وصفوه بـ"العدوان التركي" على الأراضي السورية، وطالبوا بوقفه والانسحاب الفوري للقوات التركية، إلا أن بعض الدول العربية وهي قطر والمغرب والصومال وليبيا رفضت البيان.

وكانت وزارة الخارجية الليبية في حكومة الوفاق، قد رفضت السبت، طلب الجامعة العربية خفض التمثيل الدبلوماسي ووقف التعاون مع تركيا.

وقالت في بيان: "ليبيا ترفض خفض التمثيل الدبلوماسي ووقف التعاون مع الجمهورية التركية".

ويأتي تأكيد الوزارة عقب إصدار الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بيانا طالب الدول العربية بعدم التعاون مع الحكومة التركية وخفض 

الكاتب 2019-10-14