حكومة الوفاق الليبية تعلن اسقاط طائرة مسيرة إماراتية في مصراته

حكومة الوفاق الليبية تعلن اسقاط طائرة مسيرة إماراتية في مصراته

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، تمكنها من "إسقاط طائرة مسيرة إماراتية" داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمدينة مصراتة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش التابع لحكومة ىالوفاق العقيد محمد قنونو: قواتنا نجحت في إسقاط طائرة من نوع "وينق لونق" دون طيار دعمت بها #الإمارات #حفتر، كانت تقصف أهدافا مدنية في مدينة #مصراتة، وكانت مُجهزة بثمانية صواريخ موجهة وأُسقِطت قبل أن تلوذ بالفرار إلى قواعدها التي انطلقت منها.

وأضاف: "هذه المرة الثالثة التي تنجح فيها قواتنا في إسقاط طائرة مُسيَّرة، بعد أن أسقطت دفاعاتنا الجوية في الثالث من آب/ أغسطس طائرة مُسيَّرة بالقرب من أبوقرين، وفي الثامن عشر من آب/ أغسطس طائرة إماراتية مُسيَّرة ثانية في محيط مطار مصراتة".

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، قدمت حكومة الوفاق شكوى ضد الإمارات، أمام مجلس الأمن الدولي، بتهمة "العدائية ودعم محاولات الانقلاب على الحكومة الشرعية".

واتهمت حكومة الوفاق، نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، "الطيران الإماراتي المسير" بقصف أهداف "مدنية حيوية" في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)؛ دعما لقوات الشرق بقيادة حفتر، فيما تلتزم الإمارات الصمت تجاه تلك الاتهامات.

وتواصل قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق.

والأربعاء الماضي طالبت حكومة الوفاق الوطني الليبية، بكين بفتح تحقيق في بيع طائرات مسيرة للإمارات، استخدمتها الأخيرة في قصف المدنيين بالعاصمة طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية في الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، إنها "سلمت القائم بالأعمال بالسفارة الصينية لدى ليبيا رسالة تطالب فيها بالتحقيق حول الطائرات المسيرة التي باعتها الصين للإمارات، وتستخدمها الأخيرة في قصف المدنيين الليبيين في طرابلس".

وأضافت، في بيان، أن "القائم بالأعمال الصيني أكد حرص بلاده، بصفتها عضوا دائما في مجلس الأمن، على متابعة تنفيذ الدول لالتزاماتها تجاه قرارات المجلس وحرصها على توطيد العلاقة مع ليبيا".

الكاتب