إسرائيل تشكر الإمارات لاستضافتها فريقها بالأولمبياد العالمي للروبوتات

إسرائيل تشكر الإمارات لاستضافتها فريقها بالأولمبياد العالمي للروبوتات

تقدمت (إسرائيل) بالشكر إلى الإمارات، على استضافة فريقها بالأوليمبياد العالمي للروبوتات، والذي شارك فيه ممثلون عن 119 دولة، فيما ضم الوفد الإسرائلي 5 طلاب من مدارس ثانوية.

جاء ذلك، في تغريدة لحساب "(إسرائيل) في الخليج" التابع للخارجية الإسرائيلية، حين قالت: "نشكر دولة الإمارات على نجاح الأوليمبياد العالمي للروبوتات وعلى استضافة المنتخب الإسرائيلي".

وأضاف الحساب بعدما وضع صورة للفريق الإسرائيلي المشارك في الأوليمبياد: "في الصورة: منتخب (إسرائيل) للروبوت في دبي.. نجح المنتخب الإسرائيلي في الفوز بالميدالية الفضية".

وأثارت زيارة مسؤولين إسرائيليين إلى دول خليجية، خلال الفترة الأخيرة، موجة غضب واسعة، لما اعتبره ناشطون مرحلة وقحة جديدة من فصول التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وخلال الأشهر الأخيرة، زار الإمارات وزراء الخارجية والاتصالات والمواصلات الإسرائيليين.

وسبق أن قال وزير الخارجية الإسرائيلي "يسرائيل كاتس"، إنه زار الإمارات في إطار سعيه لتطبيع معلن مع دول الخليج، مشيرا إلى أن العلاقات معها قد تطورت.

والأسبوع الماضي استضافت أبوظبي وغداً رياضياً إسرائيليا شارك في بطولة رياضية للجودو، وفي العام الماضي احتفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي ورفع علم دولة الاحتلال في بطولة "غراند سلام" للجودو التي اقيمت في مدينة أبوظبي بالإمارات، بحضور وزيرة الرياضة الإسرائيلية.

من جانبه قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على حسابه بموقع تويتر:مخاطباً  الوزيرة الإسرائيلية "جلبت لنا فخرا عظيما حيث تم بفضلك عزف نشيدنا الوطني لأول مرة في أبوظبي. جميعنا نفتخر بك كثيرا".

 

الكاتب