إعادة انتخاب الرئيس خليفة بن زايد وسط تساؤلات شعبية

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-07

إعادة انتخاب الرئيس خليفة بن زايد وسط تساؤلات شعبية

أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إعادة انتخاب الشيخ خليفة بن زايد، رئيسا للبلاد، في ولاية رابعة تمتد إلى خمس سنوات.

وبحسب "وام"، فإن المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، جدد الثقة في خليفة بن زايد، على أن تكون ولايته الجديدة وفقا لأحكام دستور الدولة.

وأعرب المجلس الأعلى للاتحاد عن "عميق ثقته في القيادة الرشيدة لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، داعيا المولى عز وجل أن يحفظ سموه وأن يوفقه لمواصلة قيادة مسيرة الخير والنماء بحكمته السديدة على النهج الذي يعزز دعائم نهضة وطننا الغالي ومكتسباته ويحقق طموحات شعبه الكريم".

يذكر أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الرئيس الحالي للدولة وقد انتخب رئيسا لها من قبل" المجلس الأعلى للاتحاد " في الثالث من نوفمبر 2004.

ويغيب رئيس الدولة (70 عاما)، عن أية أنشطة رسمية علنية، منذ أن تعرض لوعكة صحية بعد جلطة ألمت به (حسب الإعلان الرسمي) في يناير 2014، باستثناء ظهوره في يونيو2017، خلال عيد الفطر الماضي، وظهوره في 29 يناير الماضي وهو يتقبل التعازي بوفاة والدته

وكان آخر ظهور علني له، تم تسجيله من قبل وسائل الإعلام، في 9 مايو/آيار الماضي، حينما استقبل في قصر البطين بأبو ظبي كبار المسؤولين في البلاد بمناسبة حلول شهر رمضان.

ويتولى ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الأخ غير الشقيق لرئيس الدولة، غالبية الملفات الهامة في البلاد، فيما تصفه وسائل إعلام دولية  بأنه الحاكم الفعلي للإمارات.

وينص الدستور الإماراتي على انتخاب المجلس الأعلى من بين أعضائه رئيسا لدولة الإمارات لمدة خمس سنوات، وتجوز إعادة انتخابه لذات المنصب.

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-07