محمد بن زايد يستقبل السيسي في أبوظبي

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-14

محمد بن زايد يستقبل السيسي في أبوظبي

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، في أبوظبي .

وبدأ السيسي، الأربعاء، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف التباحث والتشاور في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، غرد "محمد بن زايد: "أرحب بضيف البلاد الكبير، الصديق العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي.. علاقات الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية، ولدينا إرادة مشتركة لتعزيزها وتطويرها بما يخدم بلدينا وشعبينا".

وخلال الزيارة، سيبحث "السيسي" مع ولي عهد أبوظبي العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير "بسام راضي".

وأوضح "راضي" أن زيارة "السيسي" لأبوظبي تأتي في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، وما يربط الدولتين من علاقات تعاون استراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة.

وأشار إلى حرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة، التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.

وتأتي هذه الزيارة وسط أنباء  تحدثت عن انفراجه في العلاقات بين قطر وعدد من الدول الخليجية بعد مفاوضات جمعت مسؤولين من الدول الخليجية والدوحة سوف يتم التغاضي بهذه المفاوضات عن 13 مطلب التي كانت تنادي بها الدول المقاطعة كشرط أساسي لتحقيق المصالحة.

و"ذكرت عدة مصادر خليجية غياب القاهرة عن المشهد وأن المفاوضات تجرى بمعزل عنها.

 

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-14