احتفاء إسرائيلي بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي في بطولة بأبوظبي

احتفاء إسرائيلي بعزف النشيد الوطني الإسرائيلي في بطولة بأبوظبي

احتفت وزارة الخارجية الإسرائيلية بعزف نشيدها الوطني، خلال بطولة رياضية تقام بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقالت صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة لخارجية الاحتلال: "النشيد الوطني لدولة إسرائيل "هاتيكفا" (الأمل) يعزف في أبوظبي بعد فوز الإسرائيلي آلون ليفاييف بالميدالية الذهبية في بطولة الجوجيتسو العالمية".

وأوضحت أن منافسها الإسرائيلي "ليفاييف" تغلب على رياضي من دولة الإمارات في النهائي، وعقبت "كل الاحترام على الميدالية".

وفي وقت سابق هذا الشهر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الإمارات ستسمح للإسرائيليين، بالدخول إلى أراضيها خلال فترة تنظيمها معرض "إكسبو" الدولي.

وأضافت الصحيفة إن "معرض إكسبو 2020، سيخصص جناحا ستقدم فيه (إسرائيل) أحدث إنجازاتها في مجال الابتكار".

وفي مارس/أذار الماضي، دعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل)

والعام الماضي، برزت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لوزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري ريغيف" وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

وتواصلت عملية التطبيع الرياضي مع الكيان الإسرائيلي حيث كان للإمارات دور في التطبيع الرياضي منذ ان استضافت في عام 2010 فريق الجودو الإسرائيلي، كما كشف موقع إسرائيلي، عن توصل "الاتحاد الدولي للجودو لتفاهمات مع دولة الإمارات، يتم من خلالها رفع علم إسرائيل وإذاعة النشيد الإسرائيلي خلال البطولة الدولية" وهو الأمر الذي احتفى به رئيس الحكومة الإسرائيلي الذي عبر عن امتنانه لوزير الرياضة الإسرائيلية التي زارت أبوظبي خلال البطولة واصفاً ما جرى بالإنجاز لـ"إسرائيل".

الكاتب