مجموعة طيران الإمارات تعقد صفقة مع اير باص لشراء 50 طائرة بقيمة 16 مليار دولار

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-19

مجموعة طيران الإمارات تعقد صفقة مع اير باص لشراء 50 طائرة بقيمة 16 مليار دولار

أعلنت مجموعة "طيران الإمارات"، عن صفقة مع شركة إيرباص لشراء 50 طائرة من طراز "900-350" بقيمة 16 مليار دولار، على أن يبدأ تسليم هذه الطائرات للشركة الإماراتية العملاقة في مايو/أيار 2023.

وقال الشيخ "أحمد بن سعيد آل مكتوم" الرئيس التنفيذي لمجموعة "طيران الإمارات" للصحفيين خلال معرض دبي للطيران "أنا سعيد بالإعلان عن شراء 50 طائرة إيرباص 350، بقيمة 16 مليار دولار".

وخلال شهر أيار الماضي قالت متحدثة باسم شركة طيران الإمارات، إن تيري أنتينوري، الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في الشركة، استقال من منصبه بعد أيام من إعلان الشركة تسجيل أضعف أرباح في عشرة أعوام.

وأعلنت طيران الإمارات، الأسبوع الماضي، انخفاض أرباح العام بأكمله 69%، لتسجل أدنى مستوى في عشرة أعوام؛ نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود وقوة الدولار وتعثر نمو الركاب.

وكان أنتينوري، الذي يشغل منصب النائب التنفيذي لرئيس الشركة، مسؤولاً عن العمليات التجارية والمنتجات وبرنامج المسافر الدائم والشحن الجوي، وفق ما أفاد موقع "إرم نيوز".

وتحدث أنتينوري لوسائل الإعلام بوصفه مسؤولاً تنفيذيّاً في الشركة، يوم الـ24 من أبريل، في دبي، وشوهد بجناح طيران الإمارات في معرض للسفر بدبي، يوم الـ29 من أبريل.

وذكرت المتحدثة باسم الشركة أنه جرى تعيين عدنان كاظم، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الاستراتيجي وتعظيم العائدات والسياسة الجوية، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية بالوكالة.

ويقول الموقع الإلكتروني لطيران الإمارات إن أنتينوري انضم للشركة نائباً تنفيذياً للرئيس لمبيعات المسافرين حول العالم، في أكتوبر 2011، وتمت ترقيته إلى الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية، في يونيو 2013.

وبيّن أنتينوري في العام 2016 أنه تلقى عرضاً لشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة "إير فرانس-كيه.إل.إم"، لكنه متمسك بعمله في الشركة التي مقرها دبي.

وتراجع صافي أرباح طيران الإمارات بنسبة 69 في المائة في السنة المالية الماضية، المنتهية في 31 مارس/ آذار الماضي، متماشيا مع توقعات سابقة للشركة. وقالت الشركة التي تتخذ من دبي مقر لها، إن صافي أرباحها بلغ 871 مليون درهم إماراتي (237 مليون دولار).

ونقل البيان عن الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات "أحمد بن سعيد آل مكتوم": "لم يأت أداؤنا بمقدار طموحنا خلال السنة المالية 2018-2019 التي كانت صعبة؛ فقد أدى ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار إلى تآكل أرباحنا، وترافق ذلك أيضا من تزايد حدة المنافسة في أسواقنا الرئيسة".

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-19