" توازن " الإماراتية تشتري 50% من أسهم " بي بي تكنولوجي الروسية

" توازن " الإماراتية تشتري 50% من أسهم " بي بي تكنولوجي الروسية

أفادت وكالة "سبوتنيك" أن مجلس التوازن الاقتصادي الإماراتي "توازن" المختص بقطاعي الدفاع والأمن في الإمارات، اشترى حصة 50% من أسهم  "بي بي تكنولوجي" التابع لشركة "مروحيات روسيا"، وذلك على هامش معرض دبي 2019.

و"بي بي تكنولوجي" هو مكتب تصميم مخصص لصياغة حلول علمية وفنية للطائرات العمودية، بما في ذلك في قطاع الطائرات بدون طيار.

وبحسب تقرير أوردته "سبوتنيك"، فإن ممثلي "توازن" الإماراتي، سينضمون  إلى مجلس إدارة "بي بي تكنولوجي"  على قدم المساواة مع ممثلي شركة "مروحيات روسيا"، وسيستثمر الجانبان في الشركة نحو 400 مليون يورو.

وأضاف التقرير  أنه من المتوقع أن يتم إكمال الصفقة في نهاية الربع الأول من العام المقبل، حيث ستشمل الاتفاقية أيضا المساعدة على ترويج هذه المنتجات في أسواق الشرق الأوسط، ولا سيما الخليج.

وتسعى الإمارات من خلال تلك الصفقة مواصلة الاستثمار في الصناعات المتقدمة في إطار استراتيجتها الرامية لتنويع الاقتصاد.

ويثير استمرار "النهم" الإماراتي في سباق التسلح التساؤلات حول الأسباب التي تدفع الإمارات للتسليح بكل تلك الصفقات العسكرية، رغم أنها لا تخوض حروبا مع أحد كما أن الوضع الداخلي الإماراتي غير مضطرب كواقع بعض البلدان العربية، ولا تعاني أي احتكاكات مع الجمهورية الإيرانية التي تحتل الجزر الإماراتية الثلاث.

وفي ظل غياب المجلس الوطني عن دوره بالتحقيق في أوجه صرف هذه المليارات من موازنة الدولة، وأوجه استخدام هذه الأسلحة، تكشف تقارير ومنظمات دولية أن معظم هذه الأسلحة لا يستخدمها الإماراتيون بل ميليشيات في اليمن وليبيا والتي ترتكب جرائم حرب بحق الإنسانية.

الكاتب