وفاة الشيخ سلطان بن زايد وإعلان الحداد لثلاثة أيام في الدولة

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-19

وفاة الشيخ سلطان بن زايد وإعلان الحداد لثلاثة أيام في الدولة

نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أخاه المغفور له الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل رئيس الدولة الذي وافته المنية يوم أمس الاثنين.

وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة البيان التالي: «بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.. أخاه المغفور له سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه اليوم».

وتعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي، وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام اعتباراً من اليوم.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته، وأسكنه فسيح جناته، وألهم عموم آل نهيان جميل الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وأرسل عدد من قادة الدول العربيى والأجنبية ومن ضمنهم  أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الإثنين، برقيات تعزية إلى رئيس الإمارات الشيخ "خليفة بن زايد آل نهيان" بوفاة شقيقه الشيخ "سلطان".

والشيخ "سلطان بن زايد" ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، من مواليد أبوظبي عام 1955م، تلقى تعليمه الأولي في العين وأبوظبي وواصل دراسته في بيروت، وتخرج عام 1973م من كلية ساند هيرست العسكرية البريطانية، والتحق بدورات عسكرية خارجية في كل من باكستان ومصر.

وشغل "بن زايد" منصب نائب رئيس مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما شغل منصب رئيس دائرة الأشغال في حكومة أبوظبي، وقائد عام القوات المسلحة، ونائب قائد قوات دفاع أبوظبي وقائد للمنطقة العسكرية الغربية.

وشغل رئيس مركز "سلطان بن زايد" للثقافة والإعلام، كما تولى رئاسة اتحاد الإمارات لكرة القدم من عام 1976 إلى 1981.

وشغل الشيخ "سلطان بن زايد آل نهيان" العديد من المناصب الأخرى، منها عضويته في المجلس الأعلى للبترول ومجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار، والأندية الرياضية والدوائر.

الكاتب EmiratiAffairs 2019-11-19