وسم "#تركيا_ليست_وحدها" يجتاح صفحات التواصل الاجتماعي

وسم "#تركيا_ليست_وحدها" يجتاح صفحات التواصل الاجتماعي

أطلق نشطاء ومتضامنون مع تركيا وشعبها، حملة إلكترونية عبر وسم #تركيا_ليست_وحدها، إثر الهجمات الإرهابية التي استهدفت العاصمة أنقرة يوم الأربعاء، وأدت إلى استشهاد 28 مواطناً وإصابة 61 آخرين.

وعبر النشطاء عن تضامنهم مع تركيا حكومةً وشعباً، فيما نشر بعضهم صوراً وفيديوهات لإنجازات الحكومة التركية التي قامت بها تجاه الشعوب الأخرى، ومساعيها الإنسانية من أجل مساعدة الشعب السوري والفلسطيني.

وبدأ الهاشتاغ بالانتشار عبر المتضامنين في جميع الدول العربية والإسلامية، حيث دون أحد النشطاء قائلا “إن من يحمل هم الأمة وقضاياها كقضية فلسطين، ويدافع عن حقوق الشعوب العربية والمسلمة، سنكون معه وندافع عنه رغم أنف الأعداء"، فيما كتب ناشط آخر “تركيا لم تترك المسلمين وحدهم في سوريا وغزة وبورما، لذلك لن تكون وحدها، وسيكون كل المسلمين معها".

ولقي الوسم تفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الإجتماعي، حيث بلغت نسبة وصوله للنشطاء أكثر من خمسة ملايين، في أقل من ساعتين على إطلاق الحملة، ويواصل النشطاء تغريداتهم بكثافة من كل البلدان العربية والإسلامية باللغات العربية والتركية والإنكليزية وغيرها.

 

كما تفاعل عدد كبير من الأتراك مع الوسم، معبرين عن اعتزازهم وامتنانهم لهذا الدعم الشعبي العربي، ومؤكدين دعمهم لقيادة بلادهم ومساندتها.


 

الكاتب