محمد بن زايد يستقبل رئيس غينيا ويبحث معه العلاقات الثنائية

الكاتب EmiratiAffairs 2019-12-01

محمد بن زايد يستقبل رئيس غينيا ويبحث معه العلاقات الثنائية

استقبل محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ألفا كوندي رئيس غينيا الذي يزور الإمارات لحضور منافسات الفورمولا واحد.

ناقش المسؤولان "علاقات الصداقة التي تجمع البلدين وأوجه التعاون بينهما وسبل تنميته وتطويره خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية التي تخدم المصالح المتبادلة للبلدين"، بحسب بيان رسمي.

كما عرض الجانبان "القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات التي تهم البلدين".

حضر اللقاء خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي.

والعام الماضي كشفت تقارير مالية وأكاديمية أن البنك المركزي الغيني كان على وشك أن ينهار، بعد أن استحوذت أروقة التهريب في دبي على أسرار خزائنه وأصبحت أمواله وعملاته الصعبة تتداول بين كبار المهربين في الإمارات وأكد التقرير السري الذي نشرته دورية «رسالة القارة» الاستقصائية المهتمة بنشر الأخبار السياسية والاقتصادية الخاصة في دول أفريقيا، أن الأموال تنقل بطرق ملتوية إلى دهاليز التهريب في دبي، التي تعتبر بالنسبة لقراصنة المال، جنة ضريبية أفضل لدى المحتالين من أوروبا وأمريكا الشمالية ذات المخاطر والاحتياطات الكثيرة.

الكاتب EmiratiAffairs 2019-12-01