محمد بن راشد يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي

محمد بن راشد يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي

استقبل محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "الثلاثاء"، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن بن راشد تسلم رسالة خطية موجهة إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تضمنت دعوته إلى قمة قادة وزعماء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها الرياض في العاشر من ديسمبر الجاري.

وتضمنت الرسالة تحيات خادم الحرمين الشريفين إلى رئيس الإمارات وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والرخاء والاستقرار.

حضر اللقاء مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، و أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومحمد بن عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

فيما تلقى أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد"، الثلاثاء، دعوة من العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز" لحضور القمة الخليجية في الرياض وسط مؤشرات عن قرب حلحلة الأزمة الخليجية.

أفادت بذلك وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، في تغريدة عبر "تويتر"، دون ذكر أية تفاصيل إضافية.

وتستضيف العاصمة السعودية قمة مجلس التعاون الخليجي في 10 ديسمبر/كانون أول المقبل بعد أن كان عقدها مقررا أصلا في أبوظبي.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران 2017، ثم فرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بزعم دعم الدوحة للإرهاب، وهو ما تنفيه الأخيرة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

لكن في الفترة الأخيرة ظهرت مؤشرات إيجابية على طريق إنهاء الأزمة الخليجية.

إذ أعلنت منتخبات السعودية والإمارات والبحرين العدول عن قرار عدم خوض منافسات "خليجي 24"، التي انطلقت بالعاصمة القطرية الدوحة، في 26 نوفمبر/تشرين الثاني.

فيما قال رئيس وزراء الكويت صباح الخالد الصباح، في تصريحات صحفية، الأحد الماضي، إن القمة الخليجية المقبلة ستكون "محطة مهمة للغاية في المصالحة الخليجية".

الكاتب