محمد بن زايد يستقبل قائد الجيش الباكستاني

محمد بن زايد يستقبل قائد الجيش الباكستاني

التقى ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد"، في العاصمة الإماراتية، السبت، قائد الجيش الباكستاني الفريق أول "قمر جاويد باجوا"، وبحث معه تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في الشؤون الدفاعية والعسكرية والإمكانات، والسبل الكفيلة بتطويرها بما يخدم مصالحهما المتبادلة، بحسب بيان إماراتي.

وأكد البيان أن "بن زايد" والمسؤول الباكستاني، تبادلا "وجهات النظر حول تطورات الأوضاع والقضايا الإقليمية والدولية، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

كما أكد الجانبان "حرصهما المشترك على مواصلة تعزيز تعاونهما والعمل المشترك لما فيه مصلحة البلدين الصديقين، وبما يدعم جهود الأمن والسلام والاستقرار الإقليمي والدولي".

ورغم ارتباط البلدين بعلاقات اقتصادية وسياسية مهمة، فإن هناك خلافا مكتوما قد نما بينهما، على خلفية تقليد أبوظبي رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" بأرفع وسام مدني، وذلك في وقت تتصاعد فيها أزمة إقليم "جامو كشمير" منذ إلغاء الهند الحكم الذاتي هناك.

وأعربت الإمارات في حينها، على لسان سفيرها في نيودلهي "أحمد البنا"، عن تأييدها لقرار الهند إلغاء الحكم الذاتي، معتبرا أن هذه الخطوة تعمل على نشر "الاستقرار والسلام" وتحسين ظروف السكان، وهي الخطوة التي أدت إلى طرد باكستان السفير الهندي لديها.

وقال وزير الخارجية الباكستاني "شاه محمود قريشي"، آنذاك،إن بلاده تشعر بالاستياء من الإمارات بعدما قلدت "مودي" أرفع أوسمتها.

الكاتب