الإعلام الحكومي الليبي: الإمارات قصفت مقر الكلية الجوية في طرابلس

الإعلام الحكومي الليبي: الإمارات قصفت مقر الكلية الجوية في طرابلس

قال مسؤول في المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب" التي تقودها قوات حكومة الوفاق الليبية لـ"الأناضول"، إن طيرانا إماراتيا قصف مقر الكلية الجوية في مصراتة شرقي طرابلس.

وفي وقت سابق، الأحد، أعلنت القيادات والتشكيلات المدنية والعسكرية في مصراتة "حالة النفير في المدينة"، ووضع كل ثقلها وإمكانياتها تحت تصرف الدولة (حكومة الوفاق الوطني) من أجل "معركة الحسم".

وتعتبر مصراتة ثالث أكبر المدن الليبية، وتقع على بعد 200 كم شرقي طرابلس، ويقطنها نحو نصف مليون نسمة، كما تعد من أكبر الداعمين للمجلس الرئاسي الليبي في المعركة التي يخوضها في أطراف العاصمة الجنوبية.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الماضي، تشن قوات "خليفة حفتر" المدعوم من مصر والإمارات هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس، ما أجهض جهودا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين

والأسبوع الماضي كشفت مصادر مصرية عن دخول شحنة أسلحة إماراتية ضخمة إلى مليشيات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، التي تشنّ منذ إبريل/ نيسان الماضي عملية عسكرية على العاصمة طرابلس، الخاضعة لسيطرة حكومة الوفاق الوطني، وذلك عبر الحدود الغربية المصرية، برفقة عدد من العسكريين الإماراتيين والمصريين، في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

والشهر الماضي ومطلع الشهر الحالي دعا المجلس الأعلى للدولة الليبي إلى “مقاطعة ومقاضاة الدول التي تدعم الحرب على الشرعية، والمتورطة بشكل مباشر في العدوان، وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة، وتوثيق جرائمها ومتابعتها أمام المؤسسات القضائية المحلية والدولية”.

الكاتب