السلطات الدفاعية الإمارتية تتفق مع كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون الاستخباراتي

السلطات الدفاعية الإمارتية تتفق مع كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون الاستخباراتي

اتفقت السلطات الدفاعية في الإمارات وكوريا الجنوبية على تعزيز التعاون في الاستخبارات والخدمات اللوجيستية والإلكترونية العسكرية وتبادل الزيارات.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الدفاع "جونغ كيونغ-دو" مع نظيره الإماراتي وزير الدولة لشؤون الدفاع "محمد أحمد البواردي" في الدورة السابعة لاجتماع وزيري الدفاع بين كوريا الجنوبية والإمارات في مقر وزارة الدفاع، الإثنين، وفقا لوكالة "يونهاب".

واتفق الوزيران في الاجتماع على تعزيز وتوسيع التعاون بين البلدين في مجالات الاستخبارات والخدمات اللوجيستية والإلكترونية العسكرية وتطوير التعاون الوثيق مع توسعة تبادلات الزيارات واستمرار دراسات الأبحاث المشتركة والتعاون التقني من أجل زيادة المصالح المتبادلة بين البلدين، وفقا للوزارة.

وأكدت الوزارة أن الوزيرين أبديا تقييماتهما بأن التعاون الدفاعي والصناعة الدفاعية بين البلدين أصبح خلال العام الجاري أكثر عمقا وتنوعا، كما اتفقت آراء الوزيرين على أن المناقشة التي أجريت، الإثنين، في الاجتماع ستسهم أيضا في تطوير العلاقات القائمة بين البلدين بصورة عامة وعلى رأسها التعاون في الدفاع الوطني والصناعات الدفاعية.

يذكر أن كوريا الجنوبية تولت مهام بناء 4 مفاعلات نووية في محطة براكة للطاقة النووية الواقعة على بعد 270 كم من أبوظبي منذ عام 2012. تم الانتهاء من بناء المفاعل الأول العام الماضي، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من الثلاثة المتبقية في المستقبل القريب.

وخلال شهر شباط الماضي زار وزير الدفاع جيونج كيونج دو قوات بلاده ضمن وحدتي "تشيونج هيه" و"آك" في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث وتساعد وحدة "آك" دولة الإمارات في تدريب قواتها الخاصة وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة، بينما تعمل وحدة "تشيونج هيه" على مكافحة القرصنة في خليج عدن.

يشار إلى أن دولة الإمارات تحتضن حوالي 13 ألف مواطن كوري جنوبي وتعمل فيها 170 شركة كورية كبيرة.

ولم يعلن عن المهمة الرسمية لزيادة عدد الجنود الكوريين في الدولة، مع حديث عن اتفاق رسمي عن طلب الإمارات تلك القوة لاستخدامها في حالة الطوارئ

الكاتب