محمد بن زايد يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي

الكاتب EmiratiAffairs 2019-12-18

محمد بن زايد يستقبل رئيس أركان الجيش الأمريكي

استقبل محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الفريق أول جيمس ماكونفيل رئيس أركان الجيش في الولايات المتحدة الأميركية.

وبحث مع المسؤول العسكري الأميركي، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، التعاون والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة خاصة في الشؤون الدفاعية والعسكرية.

كما استعرض الجانبان عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

حضر اللقاء محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي واللواء الركن صالح محمد صالح مجرن العامري قائد القوات البرية والوفد المرافق للمسؤول الأميركي.

والشهر الماضي استقبل  الشيخ محمد بن زايد  في قصر الشاطئ الفريق أول كينيث ماكنزي قائد القيادة المركزية الأميركية.

وبحث مع المسؤول العسكري الأميركي،  علاقات التعاون الثنائي والتنسيق المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وخاصة في الجوانب الدفاعية والعسكرية.

وخلال شهر تشرين الثاني الماضي عرض مقطع فيديو من قاعدة الظفرة في الإمارات مقاتلات "F-15E" التي أُرسلت إلى هناك لتعزيز قدرات القيادة المركزية للجيش الأمريكي.

مقطع الفيديو نشرته مجلة سلاح الجو الأمريكي الرسمية عبر "تويتر"، وعلقت عليه بالقول: "تم نشر مقاتلات F-15E في قاعدة الظفرة الجوية بتاريخ 18 أكتوبر (تشرين الأول) لدعم القيادة المركزية الأمريكية".

وحسب ما أفاد به موقع "CNN" الإخباري، السبت، ينضم هذا الطراز من الطائرات المقاتلة إلى مجموعة أخرى من المقاتلات الأمريكية المنتشرة في المنطقة، بما في ذلك "F-35A"  و"KC-10 Extender" و"E-3 Sentrys" و"RQ-4".

وفي مايو/أيار الماضي، ذكر إعلام سعودي، نقلا عن مصادر خليجية مطلعة، أن الرياض وعواصم خليجية أخرى وافقت على طلب من واشنطن بإعادة انتشار القوات العسكرية الأمريكية في مياه الخليج العربي، وعلى أراض خليجية.

وكان الدافع الأول لإعادة انتشار القوات الأمريكية في الخليج "ردع إيران في أي تصعيد عسكري، وليس الدخول في حرب معها".

الكاتب EmiratiAffairs 2019-12-18