أنور قرقاش: يتحدث عن قوة محور الرياض القاهرة منتقداً قمة كوالالمبور

أنور قرقاش: يتحدث عن قوة محور الرياض القاهرة منتقداً قمة كوالالمبور

تحدث وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، عن "قوة محور الرياض القاهرة"، معتبرا أنها مهمة في ظل التطورات الإقليمية.

وكتب قرقاش عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، أن "قوة محور الرياض والقاهرة ضرورية لكل العرب، في ظل الاختراقات الإقليمية".

جاء ذلك في تعليق منه على رسالة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، إلى عبد الفتاح السيسي.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر بسام راضي، قد أعلن الخميس، أن وزير الدولة السعودي عصام بن سعيد، سلم السيسي رسالة من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.

وجاءت هذه الرسالة في الوقت الذي كانت تعقد فيه في ماليزيا قمة إسلامية مصغرة شاركت فيها قطر وتركيا وإيران وماليزيا وقاطعتها معظم الدول العربية.

وأشار راضي، إلى أن "الرسالة تضمنت تأكيد عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي بين البلدين على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية".

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيسي "أكد أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة لاستقرار المنطقة العربية، لاسيما في ضوء الظرف الدقيق الذي تمر به الدول العربية والتحديات المختلفة التي تواجهها".

وانطلقت قمة "كوالالمبور 2019" الإسلامية المصغرة، الأربعاء، في العاصمة الماليزية؛ كوالالمبور، ومن المقرر أن تستمر أعمالها إلى السبت 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وشهدت القمة غياب رئيس الوزراء الباكستاني، والرئيس الإندونيسي، بعد ضغوط شديدة مارستها السعودية عليهما، وهو ما كشف عن تفاصيله الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في تصريحات صحفية، الجمعة

الكاتب