نتنياهو يتفاعل مع تغريدة لعبدالله بن زايد يتحدث فيها عن التطبيع

نتنياهو يتفاعل مع تغريدة لعبدالله بن زايد يتحدث فيها عن التطبيع

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد" يتحدث فيها عن التطبيع مع (إسرائيل).

وعلق "نتنياهو" على التغريدة بقوله: "أرحب بالتقارب الذي يحدث بين (إسرائيل) والكثير من الدول العربية. لقد آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام".

وكتب ابن زايد في تغريدته بموقع "تويتر": "إصلاح الإسلام: تحالف عربي إسرائيلي يتشكل في الشرق الأوسط"، وهو نفس العنوان الذي أطلقته مجلة "ذا سبيكتاتور" البريطانية على مقالها.

وفي مارس/آذار الماضي، دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" إلى تسريع وتيرة التطبيع بين الدول العربية و(إسرائيل).

وسبق لـ(إسرائيل) أن فتحت مكتبا لها في أبوظبي لتمثيلها في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وتكررت الوفود والشخصيات الرسمية والرياضية التي زارت الإمارات العام الجاري وكذا العام 2018، ضمن ما وصفه مراقبون بحمى التطبيع الخليجي مع الاحتلال.

والعام الماضي، برزت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لوزيرة الثقافة الإسرائيلية "ميري ريغيف" وهي تتجول برفقة مسؤولين إماراتيين في مسجد الشيخ زايد في أبوظبي.

وعلى الرغم من أن (إسرائيل) والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبيا غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة.

ومطلع الشهر الحالي  ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية،  أن وفدا رسميا إسرائيليا زار دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020”.

الكاتب