عبدالخالق عبدالله: دول الخليج لن تقدم دعم مالي للبنان بسب حزب الله

عبدالخالق عبدالله: دول الخليج لن تقدم دعم مالي للبنان بسب حزب الله

أكد الأكاديمي الإماراتي "عبدالخالق عبدالله" أن دول الخليج لن تقدم أي دعم مالي للبنان بسبب سيطرة "حزب الله" على الواقع السياسي بالبلاد.

وقال "عبدالله"، في تغريدة على "تويتر": "رئيس لبنان المسيحي ورئيس برلمانه الشيعي والآن رئيس وزراؤه السني جميعهم أصبحوا في جيب حزب إيران في لبنان وبالتالي بجيب إيران فبأي حق سيأتون لطلب المساعدة من دول الخليج العربي لإنقاذ لبنان الذي يعاني من الإفلاس".

وأضاف الأكاديمي الإماراتي، المعروف بقربه من ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد": "اذهبوا إلى طهران فابواب ونوافذ العواصم الخليجية مغلقة حتى إشعار آخر".

ومؤخرا، أظهر تسجيل صوتي مسرب لمكالمة هاتفية منسوبة لرئيس "​الحزب التقدمي الاشتراكي​"، النائب اللبناني السابق، "​وليد جنبلاط"، تحذيره من أن لبنان والجبل على مشارف الجوع،​ وذلك بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وفي 19 من الشهر الجاري، أعلنت الرئاسة اللبنانية تكليف الوزير السابق "حسان دياب" بتشكيل حكومة جديدة.

وجاء تكليف "دياب"، الذي يحظى بدعم "حزب الله" وحلفائه، بعد حصوله على ما يكفي من أصوات النواب لتكليفه بتشكيل حكومة لبنانية جديدة، بعد مشاورات أجراها الرئيس "ميشال عون" معهم لاختيار رئيس وزراء جديد.

ومنذ أن استقالت حكومة "الحريري"، في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية، يطالب المحتجون بتشكيل حكومة تكنوقراط قادرة على التعامل مع الوضعين السياسي والاقتصادي، في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية  (1975 – 1990)

 

الكاتب