عبدالخالق عبدالله: ادلب تحتضن عدداً من أخطر التنظيمات في العالم

عبدالخالق عبدالله: ادلب تحتضن عدداً من أخطر التنظيمات في العالم

اتهم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله ، مدينة إدلب السورية الخاضعة تحت سيطرة قوات المعارضة، باحتضان أكبر عدد من التنظيمات الإرهابية الأخطر على وجه العالم، على حد قوله، فيما اعتبره ناشطون تحريضاً ضد المدينة التي تواجه حرب إبادة من قبل القوات الروسية وقوات نظام الأسد.

وغرد الأكاديمي عبد الخالق عبد الله: "إدلب بشمال غرب سوريا تحتضن تنظيمات إرهابية الأكثر خطورة على وجه الأرض".

وتابع عبد الله بأن "تركيا الداعم والممول الأول لهذه الجماعات الإرهابية"، مضيفا أن "طرابلس بغرب ليبيا تحولت إلى عاصمة لأكبر عدد من المليشيات الإرهابية في أفريقيا والداعم الأكبر لها بالمال والسلاح تركيا".

وأضاف: "من يتعاطف ويدعم ويمول الإرهاب إرهابي".

ولاقت تغريدة عبد الخالق عبد الله ردود فعل ساخطة من عدد من المغردين اتهموه بالتحريض بشكل غير مباشر على ارتكاب مجازر في إدلب.

وقال ناشطون إن "التنظيمات الإرهابية" هي ذريعة النظام السوري، وروسيا، عند حرقهم المدن، وتكثيف القصف عليها بشكل عشوائي ما يتسبب بسقوط مئات الضحايا بشكل مستمر.

واتهم ناشطون، الحكومة الإماراتية بدعم وتمويل الجماعات الإرهابية، وإحداث فتن في دول أخرى، إضافة إلى تمويلها انقلابات عسكرية.

وتأتي تغريدة عبد الخالق عبد الله، في الوقت الذي يتزايد فيه الحديث عن احتمالية بدء النظام السوري معززا بالطيران الروسي، لأي حملة عسكرية على إدلب، آخر قلاع المعارضة.

الكاتب