محكمة كويتية تأمر بضبط عبدالله النفيسي بتهمة الإساءة للإمارات

محكمة كويتية تأمر بضبط عبدالله النفيسي بتهمة الإساءة للإمارات

أمرت محكمة الجنايات في الكويت، بضبط وإحضار المفكر وأستاذ العلوم السياسية، عبد الله النفيسي، على خلفية الدعوة المقامة ضده في قضية "الإساءة لدولة الإمارات".

وقررت المحكمة التي عقدت الأحد برئاسة المستشار محمد غازي المطيري ضبط وإحضار الكاتب عبدالله النفيسي لتخلفه عن حضور جلسة المحكمة في القضية المقامة ضده على خلفية "الإساءة إلى الإمارات".

وأجلت النظر في القضية وأصدرت المحكمة قرارها بسبب عدم حضور النفيسي للمحكمة، رغم إعلانه، وأجلت القضية إلى جلسة الثاني من شباط/ فبراير المقبل.

وكان عادل عبدالهادي محامي المفكر عبدالله النفيسي، قال إن موكله تلقى تهديدا من مجهول عبر اتصال هاتفي محذرا مما وصفه بـ”البلطجة” التي تستخدم مؤسسات الدولة لكبح حرية الرأي.

وعن التفاصيل قال “عبدالهادي” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إنه بلغه من موكله الدكتور عبدالله النفيسي أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من مجهول بالتهديد بتحويله إلى النيابة العامة يوم، الاثنين أو الثلاثاء، تحديداً بعد مقابلة الصندوق الأسود.

تابع:”إذ نحذر من هذه البلطجة التي تستخدم مؤسسات الدولة “النيابة” لكبح حرية الرأي المكفولة بالدستور

وعبر ناشطون في تعليقاتهم عن تضامنهم الواسع مع النفيسي، مستنكرين تعرض أمثاله لمثل هذا التهديد وهو قيمة كبيرة في المجتمع الكويتي.

ونسبت تغريدة قديمة للدكتور عبدالله النفيسي تحدث فيه عن نفوذ محمد دحلان في حكم الإمارات.

الكاتب