مجلس الوزراء الإماراتي يوافق على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لـ5 سنوات

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-07

مجلس الوزراء الإماراتي يوافق على تأشيرة سياحية متعددة الدخول لـ5 سنوات

وافق مجلس الوزراء الإماراتي، الإثنين، على استحداث تأشيرة سياحية متعددة الدخول لمدة 5 سنوات لكافة الجنسيات، لدعم نظم السياحة والتأكيد على مكانة الإمارات كوجهة سياحية عالمية للجميع.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، أكد نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "محمد بن راشد" الذي ترأس الاجتماع الأول للمجلس في 2020، أن "عام 2020 سيكون عاماً مختلفاً".

وزاد في تغريدة أخرى: "اعتمدنا اليوم تغيير نظام التأشيرات السياحية في الدولة، لتكون مدة تأشيرة السياحة 5 أعوام متعددة الاستخدام، لكافة الجنسيات".

وأضاف: "الإمارات تستقبل أكثر من 21 مليون سائح كل عام، ويهدفون إلى ترسيخ الدولة كوجهة سياحية عالمية ورئيسية".

وتتنوع التأشيرات السياحية في الإمارات من حيث مدة الإقامة وعدد مرات الدخول، وفقاً لما هو مكتوب في الموقع الرسمي لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن التأشيرات السياحية التأشيرة قصيرة الأمد، والتي تتيح البقاء في الإمارات لـ30 يوماً، ويكون الدخول لمرة واحدة فقط، أو مرات متعددة حسب طلبها بداية.

وهنالك أيضاً تأشيرات سياحية طويلة الأمد، والتي تتيح البقاء في الإمارات لـ90 يوماً، ويكون الدخول لمرة واحدة فقط، أو لمرات متعددة حسب طلبها بداية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة إجراءات أقرتها الحكومة الإماراتية منذ العام الماضي لمواجهة حالة الركود الاقتصادي الذي يمر به اقتصاد الإمارات لا سيما في إمارة دبي، بهدف زيادة حجم الاستثمارات وزيادة حجم الحركة السياحية.

 

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-07