كيف دمرت الإمارات اقتصاد مصر ؟! ولماذا ؟! د.محمود رفعت يجيب

كيف دمرت الإمارات اقتصاد مصر ؟! ولماذا ؟! د.محمود رفعت يجيب

واصل الكاتب المصري ورئيس المعهد الاوروبي للقانون الدولي و العلاقات الدولية الدكتور محمود رفعت كشفه لأسرار التدخلات الإماراتية في الشؤون المصرية، مسلطاً الضوء هذه المرة على الجانب الاقتصادي والدور الذي لعبته الإمارات لتدمير وهدم الاقتصاد المصري.

الدكتور رفعت كان قد نشر قبل أيام سلسلة من التغريدات عن المخطط الإماراتي للسيطرة على الإعلام المصري ومفاصله، وعاد مجدداً بسلسلة جديدة من التغريدات للحديث عن حقائق خطيرة حول الدور الإماراتي في هدم الاقتصاد المصري والأسباب الخفية وراء ذلك.

ويقول رفعت في بداية تغريداته: لم تبدأ بالعبث في اقتصاد بلقاء بوزير الدفاع وقتها عبدالفتاح للاعلان عن اول فنكوش مشروع المليون شقة"، موضحاً أن السيسي كان وقتها وزيراً للدفاع وكان عدلي منصور رئيساً صورياً لمصر.

ويتابع: "بدأت تتحكم في اقتصاد منذ 2012 حين عطلت مشروع تنمية ضفاف الذي هو فكرة قديمة وهو مشروع عملاق"، موضحاً: "تنمية هو مشروع يهدف لإنشاء مراكز صيانة وتزود وقود وخدمات للسفن العابرة وهو ما يهدد في لذا حاربته"، مضيفاً: "حين شعرت ان قد تساعد في تنفيذ مشروع تنمية اطلقت ذيولها في يروج انه يبيع ".

ويواصل رفعت تغريداته قائلاً: "اعتمدت ما قدمه من افكار كان اولها فمولت دعاية مكثفة لكل المشاريع الوهمية لتنويم الشعب المصري"، مضيفاً: "توالت الاعلانات عن مشاريع وهمية لكن حصلت بالفعل على اراض من الدولة المصرية كما ساهمت الاعلانات في رفع اسهم شركات الامارات".

و أوضح رفعت حقيقة المؤتمر الاقتصادي بقوله: "يتسائل الكثير عن كيف حضر هؤلاء الاجانب الى الذي ثبت انه وهمي فيما بعد، الاجابة اشترت حضورهم لتاييد "، لافتاً إلى دور توني بلير بقوله: "فقد استخدم الذي اعتمدت عليه لعقد ميزانيات ضخمة من مال الاماراتيين لشراء حضور شخصيات اجنبية".

ويؤكد رفعت أنه "بخلاف الدعاية المكثفة، لم تنفق دولار واحد من شانه ان يفيد بل كانت كل النفقات تصب في دعاية تجعل بطل اسطوري"، منوهاً أن "غضبت حين اوقف هذه السياسة الدعائية وطلب مساعدة الشعب المصري بالوقود والمؤن مباشرة فحركت ذيولها للتهجم عليه".

واختتم الدكتور محمود رفعت سلسلة تغريداته الخطيرة بالتأكيد على الأهداف الإماراتية من وراء كل ذلك بقوله: "هدف كما يتضح مما سبق كان تحقيق منافع اقتصادية لكن ايضا سياسية تتمثل في ضرب تجربة الصناديق كما فعلت في التي ساتناولها قريباً"، مضيفاً: "انفاق المليارات لتخريب و و لابعاد شعبها عن مسائلة حكامه عن ماله وارضاء اجهزة ساكشفها قريبا فقط ادعولي طولة العمر"

الكاتب