طيران الإمارات وفلاي دبي تلغيان رحلاتهما إلى بغداد

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-09

طيران الإمارات وفلاي دبي تلغيان رحلاتهما إلى بغداد

أعلنت شركة "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" للطيران المنخفض التكلفة، إلغاء رحلاتهما المقررة إلى العاصمة العراقية بغداد "لأسباب تشغيلية" بهدف "سلامة الركاب".

وجاء ذلك القرار بعد إطلاق إيران صواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين في العراق يتمركز فيهما جنود أمريكيون، ردا على مقتل قائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني".

وتكون الإمارات بذلك، رابع دولة عربية تتخذ تلك الخطوة بعد مصر والأردن والبحرين.

وقالت شركة طيران الإمارات الرسمية، الأربعاء، إنها ألغت رحلتين من وإلى بغداد، مشيرة إلى أنها تراقب التطورات عن كثب ومن أولوياتها سلامة الركاب وأفراد أطقم الرحلات، وفق ما نقلته صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية.

ووفق المصدر ذاته، ألغت فلاي دبي رحلتها إلى بغداد في وقت لاحق الأربعاء.

وقالت الشركة الإماراتية: "نحن على تواصل مباشر بالمسافرين الذين تأثروا بهذا الإلغاء".

وأضافت: "ستعمل رحلاتنا إلى البصرة والنجف هذا الصباح وفق الجدول المعتاد.. نحن على اتصال مع السلطات المعنية ونواصل مراقبة الوضع عن كثب".

وفجر الأربعاء؛ أعلن الحرس الثوري الإيراني استهدافه قاعدتين أمريكيتين بالعراق، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على مقتل "سليماني"، بغارة أمريكية في بغداد، الجمعة.

كما تحدثت وكالة "فارس نيوز" شبه الرسمية، عن وقوع 80 قتيلا على الأقل، في الهجوم الذي قالت الوكالة إنه أوقع أضرارا كبيرة في قاعدة "عين الأسد" رغم محاولة الأمريكيين إخفاء الحقائق.

وبعد الهجوم الإيراني على القاعدتين، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس "دونالد ترامب" أحيط علمًا بالهجوم، وأنه يتابع تطورات الأوضاع عن كثب.

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-09