الحوثي يدعو الإمارات والسعودية لا يقاف حرب اليمن ومراجعة سياساتهما

الحوثي يدعو الإمارات والسعودية لا يقاف حرب اليمن ومراجعة سياساتهما

جدد زعيم مليشيا الحوثي اليمنية عبد الملك الحوثي دعوة السعودية والامارات إلى إيقاف الحرب على اليمن ومراجعة ما وصفه بـ"حساباتها وسياساتها العدائية"

وقال الحوثي موجهاً حديثه للسعودية والامارات "ربما تكون التطورات القادمة كبيرة، وستكون سلبية اذا استمر العداء علينا وعلى غيرنا"، على حد وصفه

وقال الحوثي في كلمة: “نحن نعيش واقع هجوم على منطقتنا، فأمريكا هي التي أتت إلينا… والمنافقون والخونة خضعوا لأمريكا يعادون من تعادي ويوالون من توالي”.

وأضاف: “بعض السلطات أخضعت شعوبها إلى مستوى عدم خروجها في تظاهرة منددة بإسرائيل… لكن أمريكا لا تحترم الخانعين والخاضعين والموالين لها كالنظام السعودي. الأمريكي يحلب السعودي ولا يرعاه، أما الراعي فيحلب البقرة ويرعاها”.

وتابع: “أوجه النصيحة للنظام السعودي مع اقتراب تمام 5 سنوات على حرب اليمن، والتطورات في المنطقة، أن تعيد مراجعة حساباتها”.

وأضاف: “أنت تضع نفسك في الموقع الخطأ، ومشكلتنا معك أنك بدأت عدوانك علينا… نتمنى أن يستوعب كل من النظامين السعودي والإماراتي الدرس، فالتطورات القادمة كبيرة وتأثيراتها على النظامين سلبية جدا”، على حد قوله.

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة بثتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الميليشيا الانقلابية: "نعلن اليوم وبكل وضوح، توحدنا خلف "إيران" للتصدي للخطر الاميركي في المنطقة".

وأضاف "نحن إلى جانب الاحراء من أمتنا ايران، العراق، لبنان، سوريا، فلسطين لمواجهة الشر الاميركي، قتلاً واضطهادا واستعماراً وتآمراً ونشراً للفتن والمشاكل".

وأضاف الحوثي "المعادلة في المنطقة ستكون مختلفة، والاستهدتار باستهداف قادة الامة سيكون التعامل معه مختلفا"، في إشارة إلى مقتل سليماني.

الكاتب