وزير اسرائيلي سابق: يدعو دول الخليج للاتحاد مع اسرائيل في مواجهة ايران

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-11

وزير اسرائيلي سابق: يدعو دول الخليج للاتحاد مع اسرائيل في مواجهة ايران

دعا وزير الاتصالات الإسرائيلي السابق "أيوب قرا"، دول الخليج لـ"الاتحاد" مع (تل أبيب)، أمنيا واقتصاديا.

وقال "قرا"، المقرب من رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، إن الهدف من هذا الاتحاد هو تكوين "جبهة قوية في وجه الشر الإيراني".

وأضاف الوزير الدرزي، في تغريدة له، أنه بعد تصريح إيران بأنها قد توجه أسلحتها العدائية باتجاه دبي ومدينة حيفا، حان الوقت لدول الخليج العربي للاتحاد مع (إسرائيل) لتكوين جبهة قوية من أجل التصدي للإرهاب في الشرق الأوسط.

وتشهد المنطقة توترات متسارعة عقب اغتيال الجنرال الإيراني "قاسم سليماني"، بغارة أمريكية في بغداد فجر الجمعة.

والأربعاء، ردت إيران وشنت قصفاً بصواريخ باليستية على قاعدتين عسكريتين تستضيفان جنوداً أمريكيين في الأنبار (غرب) وأربيل (شمال)

ولاحقا قال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، "إذا تحركت المقاتلات الأمريكية من قاعدة الظفرة (الإماراتية) لقصف إيران، فعلى الإمارات أن تودع عهد الانتعاش الاقتصادي والسياحي".

والأحد، هدد القائد السابق للحرس الثوري الإيراني "محسن رضائي"، في كلمة بثها التلفزيون المحلي، بأن "انتقام إيران من الولايات المتحدة على اغتيال سليماني سيكون قاسياً (..) ستكون حيفا ومراكز عسكرية إسرائيلية ضمن الرد".

 والشهر الماضي قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، إن استهداف إيران عسكريًا لا يزال خيارًا قائمًا بالنسبة لإسرائيل، وزعم أن الرادع الوحيد للنظام الإيراني هو التهديد العسكري، مجددا إيران بجبهة أمريكية إماراتية سعودية للهجوم عليها.

تضغط السلطات الإسرائيلية بقوة لتحقيق حلمها بإقامة علاقة مع دول عربية، وتركز جهودها للتوصل إلى تفاهمات مع دول خليجية، لا سيما البحرين والإمارات، وذلك بعد أن نجحت في فرض مشاركتها على مستوى الوزراء في نشاطات دولية في هاتين الدولتين.

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-11