تنكيس الإعلام والحداد لثلاثة أيام في الدولة حداداً على السلطان قابوس

تنكيس الإعلام والحداد لثلاثة أيام في الدولة حداداً على السلطان قابوس

نعى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، ببالغ الحزن والأسى أخاه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، الذي وافته المنية مساء الجمعة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم سلطنة عمان وشعبها والعائلة المالكة الكريمة جميل الصبر والسلوان.  

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في بيان أصدرته وزارة شؤون الرئاسة: "إننا ننعى اليوم زعيما من أبرز وأخلص أبناء الأمتين العربية والإسلامية أعطى الكثير لشعبه وأمته ووهب حياته دفاعا عن قضاياها بصدق وإخلاص وتجرد".

 وأضاف: "وإذ نعرب عن خالص تعازينا للعائلة المالكة ولشعب سلطنة عمان الشقيقة في الفقيد الكبير السلطان قابوس بن سعيد، فإننا نؤكد ثقتنا الكاملة بنفاذ بصيرة وصلابة وقدرة شعب سلطنة عمان وقيادته الحكيمة كعهدنا بها على إكمال المسيرة المظفرة لفقيد الأمة في خدمة قضايا أمته والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك".

 ونوه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بمناقب الفقيد الذي عمل دون كلل على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه، مؤكدا أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوانَ عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها

وأدى السلطان الجديد لسلطنة عمان "هيثم بن طارق آل سعيد" اليمين القانونية أمام مجلس عمان، صباح السبت، خلفا للراحل "قابوس بن سعيد"، الذي أُعلن عن وفاته قبل ساعات.

جاء ذلك بموجب النظام الأساسي للسلطنة، حسبما نقلت صحيفة "الرؤية" العمانية.

وعقد مجلس عمان (المجلس التشريعي الأعلى في سلطنة عمان)، اليوم، جلسة طارئة في مقره بالبستان؛ حيث تم أداء القسم.

الكاتب