محمد بن زايد يبحث مع ماكرون تطورات الأوضاع في المنطقة

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-14

محمد بن زايد يبحث مع ماكرون تطورات الأوضاع في المنطقة

بحث محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في اتصال هاتفي مع إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، "تطورات الأوضاع في المنطقة، ومجمل القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، وأهمية العمل من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة، وخفض التوترات التي تهدد الأمن والاستقرار، ولكل ما من شأنه تعزيز السلام الإقليمي، ويحقق مصالح شعوب المنطقة في التنمية والبناء".

كما بحث في اتصال هاتفي  مع أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، " تطورات القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة، وتبادلا وجهات النظر بشأنها".

وأكدت الاتصالات على "ضرورة المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها وسلمها، والعمل على احتواء التوتر وتجنب التصعيد، من خلال تغليب الحوار والحكمة في معالجة القضايا والأزمات التي تشهدها المنطقة".

وتخطط ألمانيا لعقد قمة دولية حول ليبيا فى برلين يوم 19 يناير، وكانت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، قالت يوم السبت، إن برلين ستستضيف محادثات السلام الليبية، وذلك بعد دعوة تركيا وروسيا لطرفى الصراع إلى وقف إطلاق النار، وقالت ميركل إن الهدف هو منح ليبيا الفرصة لكى تصبح بلدا يحظى بالسلام والسيادة.

الكاتب EmiratiAffairs 2020-01-14