أحرار الإمارات ينتفضون لوقف التعسف ضد الدقي

أحرار الإمارات ينتفضون لوقف التعسف ضد الدقي

انتفض نشطاء وأحرار الإمارات والوطن العربي عبر صفحات التواصل الاجتماعي لدعم الأمين العام لحزب الأمة الإماراتي حسن الدقي، في مواجهته للتعسف الممارس بحقه وحق عائلته من قبل رجالات محمد بن زايد وخفافيشه.

حسن الدقي كان قد وجه رسالة مفتوحة وشديدة اللهجة إلى ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، طالبه من خلالها بالابتعاد عن تهديد عائلته، وأن يعمل كالرجال وأن يقابل السياسة بالسياسة بدلاً من أساليبه الدنيئة.

الدقي كتب في تغريدة له على تويتر: " رسالة مفتوحة إلى  .. ضغوطك التي تمارسها على أهلي وعيالي لن تجديك نفعا اشتغل شغل رجال وقابل السياسة بالسياسة أو أرسل خفافيشك لقتلي".

وأضاف في تغريدة ثانية لتوضيح ما حصل: "عجز  أدى به أن يأمر خفافيشه باستدعاء أهلي وزوجتي والطلب منهم أن يسجلوا ضدي فيديو لصالح بطشه وطغيانه مع تجميد الجنسية".

وتداول النشطاء وسم #أوقفوا_التعسف_ضد_الدقي للتعبير عن تضامنهم ودعمهم للدقي في مواجهة هذه الممارسات الدنيئة لبن زايد ورجالاته، مؤكدين أن استمرار هذا النهج من التهديدات للضغط على أصحاب الرأي والكلمة بهدف إسكاتهم، لن تمر مرور الكرام على شعب الإمارات الأصيل، وأن هذه الأفعال ستنقلب عاجلاً أم آجلاً على أصحابها.

وتساءل النشطاء في تغريداتهم عما إذا كان محمد بن زايد سيحاول اللجوء إلى طريقة مشابهة للطريقة التي اختطف بها الشيخ عبد الرحمن بن صبيح السويدي من إندونيسيا، ومنددين بالتعرض للنساء والأطفال من عائلات المعارضين لسياسته مذكرين بما حصل في قضية بنات العبدولي.

شؤون إماراتية رصدت أبرز التفاعلات في هذه الحملة وتنقلها لكم في هذا التقرير:

الكاتب