محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء ألبانيا

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء ألبانيا

أكد محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أهمية العلاقات الإماراتية - الألبانية وحرص الإمارات على تعزيزها وتطويرها على المستويات كافة.


جاء ذلك خلال استقباله إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا الذي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور «المنتدى الحضري الدولي» العاشر الذي تستضيفه أبوظبي حاليا.


وتناول اللقاء.. العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية ألبانيا في مختلف المجالات وسبل دعمها وتنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الصديقين، إضافة إلى الأوضاع في منطقتي الشرق الأوسط والبلقان، والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.


من جانبه أكد إيدي راما رئيس وزراء جمهورية ألبانيا  حرصبلاده الكبير على تعزيز وتنمية العلاقات مع دولة الامارات في مختلف المجالات.


حضر اللقاء.. محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي و محمد مير عبدالله يوسف الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية اليونانية السفير غير المقيم لدى ألبانيا.

 

وألبانيا هي إحدى الدول ذات الأغلبية المسلمة والتي خرجت من الاتحاد السوفييتي، فيما كان صندوق أبوظبي للتنمية خصص في عام 2013، قرضًا ميسراً بقيمة 240 مليون درهم للمساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل نهر تيرانا والممشى الشمالي للنهر.

وبلغ إجمالي المشاريع التي مولها صندوق أبوظبي للتنمية في ألبانيا ثلاثة مشاريع تنموية في قطاعات مختلفة وبقيمة اجمالية بلغت حوالي 424 مليون درهم ساهمت في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

الكاتب