محكمة كويتية تبرأ ناصر الدويلة من تهمة الإساءة للإمارات

الكاتب EmiratiAffairs 2020-02-12

محكمة كويتية تبرأ ناصر الدويلة من تهمة الإساءة للإمارات

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، ببراءة الكاتب السياسي والبرلماني السابق، ناصر الدويلة، من تهمة الإساءة إلى دولة الإمارات.

 

وذكر الدويلة في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر": "أصدرت محكمة الجنايات، برئاسة المستشار فيصل الحربي، حكمها في القضية المرفوعة بناء على شكوى النائب العام الإماراتي ضدي، وقد قضت المحكمة لي بالبراءة من تهمة الإساءة لدولة الإمارات الشقيقة ولله الحمد والفضل والمنة".

 

وأضاف الدويلة في تغريدة أخرى: "الشعب الكويتي لا يحمل الحقد ولا الضغينة لأحد، ونحن في الكويت نكن كل المودة الصادقة لأشقائنا في الخليج وللأمة العربية والإسلامية ولجميع الشعوب الصديقة، ومع ذلك فلنا كل الحق في الاختلاف الفكري والسياسي وتقدير المصالح؛ فنحن شعب حي يتفاعل مع الأحداث في حدود القانون والدستور".

 

وكانت النيابة العامة استدعت الدويلة، في أكتوبر الماضي؛ للتحقيق معه في دعوى زعمت إساءته للإمارات، بناء على شكوى من النائب العام الإماراتي ضده؛ بسبب تغريدات سابقة له، وأفرج عنه آنذاك بكفالة مالية.

 

وترجع تغريدات الدويلة إلى عام 2014 حيث انتقد مليشيات تتبع للإمارات في اليمن، حيث قال وقتها إن تغريدته جاءت رداً على مغرد إماراتي سخر من الشعب الكويتي ورموزه، دون أن يذكر اسمه.

واعتبر الإعلامي السياسي البارز جابر الحرمي في تغريدة له أن "ملاحقات أبوظبي للنشطاء والمفكرين والإعلاميين الذين ينتقدون سياساتها ويبدون تحفظات عليها، تبوء بالفشل".

الكاتب EmiratiAffairs 2020-02-12