قناة اسرائيلية: رئيس بورصة دبي للماس يتواجد في تل أبيب لحضور فعالية

الكاتب EmiratiAffairs 2020-02-13

قناة اسرائيلية: رئيس بورصة دبي للماس يتواجد في تل أبيب لحضور فعالية

كشفت قناة إسرائيلية، الأربعاء، أن رئيس بورصة دبي للماس، أحمد بن سليم، يزور (إسرائيل) منذ ثلاثة أيام، للمشاركة في فعاليات “أسبوع الماس العالمي” المقام في مدينة تل أبيب.

 

وقالت قناة “آي 24 نيوز” (شبه رسمية) الناطقة بالعربية إن “بن سليم وصل إسرائيل، الإثنين، للمشاركة في معرض أسبوع الماس العالمي بتل أبيب (وسط)”.

ولم يصدر عن الجانب الإماراتي تعليق بخصوص ما أوردته القناة الإسرائيلية.

 

وأشارت القناة إلى أن المعرض، الذي انطلق الإثنين ويستمر حتى الأربعاء، يشارك فيه 300 من كبار رجال الأعمال والخبراء بمجال الماس ورؤساء لبورصات الماس من أنحاء العالم.

ولفتت الى أنه خلال هذا اليوم، عرضت مجوهرات في المعرض بقيمة أكثر من مليار دولار.

 

وانتخب مجلس إدارة بورصة دبي للماس التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليم، رئيسا تنفيذيا أولا للمركز، ورئيسا لمجلس إدارة بورصة دبي للماس في مايو/ أيار 2018.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن “العلاقات بين (إسرائيل) والإمارات آخذه في التحسن في الفترة الأخيرة”.

 

وأوضحت أن وزيري النقل يسرائيل كاتس، والثقافة ميري ريغف، بالحكومة الإسرائيلية، زارا مؤخرا الإمارات التي لا تجمعها علاقات دبلوماسية رسمية مع (إسرائيل)،  فيما احتفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بمشاركة تل أبيب في معرض إكسبو دبي 2020 معتبرا أن هذه هذه المشاركة دليل على التقدم الكبير في العلاقات بين تل أبيب والعالم العربي.

 

والأسبوع الماضي اعترفت الحكومة الإماراتية باستضافة البيت الأبيض لاجتماع بين ممثلين عن دولة الإمارات والكيان الإسرائيل في ديسمبر/ كانون أول الماضي.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مصدر تأكيده خبر اللقاء الذي سربه الإعلام، لكنه لم يذكر فحوى الاجتماع، في حين رفض المسؤولون الإسرائيليون التعليق على الأمر.

ونشر موقع "Axios" وتبعته وسائل إعلام عالمية أخرى تقارير حول الاجتماع، ونقلوا تصريحات عن مسؤولين أمريكيين، قالوا إن المحادثات عُقدت لتنسيق الموقف السياسي ضد إيران.

الكاتب EmiratiAffairs 2020-02-13