صالح الجبواني يتهم الإمارات بتقسيم اليمن رفقة الحوثيين

صالح الجبواني يتهم الإمارات بتقسيم اليمن رفقة الحوثيين

قال وزير النقل صالح الجبواني، إن تصريحات نائب رئيس هيئة الأركان الإماراتي عيسى المزروعي، بأن الإمارات تحارب الإخوان في اليمن، تُرجم في حملة الحوثي على مارب والجوف.

واتهم الجبواني في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع "تويتر" مساء الجمعة الإمارات بأنها تسعى لتقاسم اليمن مع الحوثيين المدعومين من إيران.


وقال الوزير الجبواني: "يبدو أن إعلان عيسى المزروعي، نائب رئيس الأركان الإماراتي بأن الإمارات تحارب الإخوان وطابورهم الخامس قد ترجمه الحوثي على الأرض بالهجوم على مأرب والجوف وهنا تتبدى ملامح المؤامرة".

وأضاف في التغريدة ذاتها: "المطلوب رأس اليمن الذي ترغب الإمارات بتقاسمه مع الكهنوت الحوثي"، مشددا على أن "مؤامراتها ستسقط ولو أدمتنا جروح إسقاطها"، وفق تعبيره.

 

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، أعلن نائب رئيس أركان القوات الإماراتية في كلمة له خلال احتفال أقيم خصيصا لعودة عناصرها من اليمن، أن قواتهم ذهبت إلى اليمن لتقاتل الحوثيين وجماعة الإخوان المسلمين "حزب الإصلاح"، دون أن تسميه بالاسم، ومن وصفته بالطابور الخامس للجماعة، وفق تعبيره.

 

والأسبوع الماضي اتهم الجبواني،  الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي، بإفشال اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس في 5 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 

وقال الجبواني في تغريدة على حسابه في "تويتر": "‏الإمارات ومليشياتها في عدن هم من أفشل أتفاق الرياض قلنا هذا مراراً وتكراراً وما حصل بالأمس من إهانة لوحدات من الجيش الوطني وضباط وجنود سعوديين في العلم يثبت هذا الفشل".

وأضاف: "ليس أمامنا كشرعية غير التأهب لسحق هذا التمرد في عدن بالقوة"، ودعا إلى إعادة رئيس الوزراء اليمني المقيم في عدن إلى الرياض، معتبراً ذلك "أول مقدمات هذا الموقف (الخيار العسكري).

 

الكاتب