فيديو: ميليشيات الحشد الشعبي العراقية تهدد الإمارات عقب تصريحات عبد الله بن زايد

الكاتب 2016-02-27

فيديو: ميليشيات الحشد الشعبي العراقية تهدد الإمارات عقب تصريحات عبد الله بن زايد

نشرت ميليشيات الحشد الشعبي العراقية، مقطعاً مسجلاً للأمين العام لقوات "أبي الفضل العباس" أوس الخفاجي، يرد فيه على تصريحات وزير الخارجية الإماراتية عبد الله بن زايد، ومهدداً بدخول الخليج بعد القضاء على من وصفهم بمرتزقة الإمارات في العراق وسوريا.

وكان عبد الله بن زايد قد اعتبر خلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة على هامش المنتدى العربي الروسي في موسكو، أن اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا هو خطوة في الطريق السليم، لكنه شدد على ضرورة القضاء على مليشيات الحشد الشعبي وما يتبعها، "مثلما نريد أن نقضي على داعش وجبهة النصرة".

وأوضح بن زايد، أن إيران "تدعم الجماعات الإرهابية وتعكف على نشر التطرف الطائفي وعدم احترام سيادة الدول"، مبيناً أنه "لا يمكن أن يكون هناك أي تلكؤ من أي طرف حول الإرهاب، وللقضاء على الإرهاب لا بد أن نبحث كل ما يؤدي إلى الإرهاب ونقضي عليه، لا يمكن أن نفرق بين داعش والنصرة من جهة، والجماعات المدعومة من قبل إيران، سواء كانوا من كتائب أبو فضل العباس أو جماعة بدر أو الحشد الشعبي، فهم يفعلون ما يفعلون في سوريا والعراق".

ووصف الخفاجي تصريح بن زايد بالتصريح النزق الذي ينم عن ضعف في الثقافة السياسية والجهادية،  مضيفاً: "تصريحك جاء متأخراً، لأن أسيادك الأمريكان لم يستطيعوا أن يوقفونا، وكذلك إسرائيل التي تضع يدك في يدها".

وأضاف الخفاجي في مقطع فيديو نشر على موقع "يوتيوب": "هزمنا إسرائيل بحزب الله، وهزمنا تنظيم الدولة بحشدنا الشعبي".

وتابع الخفاجي: "يا عبد الله بن زايد، إذا أردت أن تذكر الحشد الشعبي كان عليك أن تقف على قدميك، إجلالا وإكبارا واحتراما، هذا العراق الذي أردتم إسقاطه وتمييعه وتقسيمه، قد ولد من جديد".

وأصر الأمين العام لمليشيات "أبي الفضل العباس"، على أن "الحشد الشعبي جاء نتيجة لأمر المرجعية ولن يرجع إلا بأمر المرجعية"، مستدركا بالقول: "أسقطناكم في سوريا والعراق وهزمنا فطائسكم".

واتهم الخفاجي، الإمارات بدعم الإرهاب.. وقال: "لن تنطلي خدعة أنكم تحاولون أن ترهبوا وتوقفوا هذا الإرهاب لأنه ابنكم". 

وتوعد قائد المليشيا بدخول الخليج، قائلاً: "أنتم منزعجون من الحشد الشعبي، زيدوا من انزعاجكم لأن بسطار (حذاء) الحشد يشرفكم، ويجب أن تضعوا في متاحف دبي والشارقة أنموذجا لبسطار الحشد الشعبي الذي سيدخل الخليج بأمر المرجعية بعد أن نقضي على مرتزقتكم".

الكاتب 2016-02-27